البث الحي

الاخبار : الأخبار

femme-tunis

إمضاء اتفاقية إطارية لدعم التشغيل الذاتي لدى الفتيات والنساء

 تمّ صباح الإثنين 13 أكتوبر 2014، بالعاصمة إمضاء إتفاقية إطارية بين كتابة الدولة للمرأة والأسرة ووزارة التكوين المهني والتشغيل لتعزيز التعاون في مجال مقاومة البطالة ودعم التشغيل الذاتي لدى الفتيات والنساء.

وترمي هذه الاتفاقية إلى تمكين النساء والفتيات من الانتفاع ببرامج واليات التشجيع على  بعث المشاريع الصغرى و تقديم الدعم على مستوى التكوين والمرافقة في مجالات المرأة والطفولة والمسنين  فضلا عن  تأمين دورات تكوينية في مجال بعث مؤسسات إيواء خاصة بكبار السن وذوي الإحتياجات الخصوصية.

وأكّدت كاتبة الدولة للمرأة والأسرة نائلة شعبان على أهمية هذه الاتفاقية التي ستساهم في التخفيض في نسبة البطالة لدى الفتيات والنساء مشيرة إلى أنّ نسبة بطالة الإناث تفوق 21 بالمائة في حين أنها لا تتجاوز 13 بالمائة بالنسبة للذكور رغم أن نسبة الطالبات بمؤسسات التعليم العالي تناهز 65 بالمائة.

وأضافت أنّ هذه الاتفاقية ستمكّن النساء والفتيات من الانتفاع بدورات تكوينية في قطاع الطفولة للمساهمة في إرساء منظومة للرفع من مردودية باعثي المشاريع في مجال إعادة إدماج الطفولة المهددة  بالإضافة إلى الاستثمار في مجال رعاية كبار السن من خلال التشجيع على بعث مراكز إيواء خاصة بهذه الفئة وتمكين باعثة المشروع من قرض تقدر قيمته ب 150 ألف دينار.

وأوضحت في ذات السياق أنّ كتابة الدولة للمرأة والأسرة بصدد إعداد كراس شروط خاص بمراكز إيواء المسنين الخاصة بهدف الارتقاء بمستوى خدمات الجوار المقدمة سواء منها بمؤسسات خاصة أو عبر شركات خدمات صحية اجتماعية خاصة بكبار السن بالبيت.

ومن جانبه بيّن وزير التكوين المهني والتشغيل حافظ العموري أنّه رغم انخفاض نسبة البطالة التي بلغت 15 فاصل 2 بالمائة فإنّها بقيت مرتفعة بالنسبة للإناث مؤكّدا على أهمية هذه الاتفاقية في تكوين المرأة في مجالات واعدة بهدف إدماجها اقتصاديا.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...