البث الحي

الاخبار : عروض شغل

signiature-640x405

إمضاء عقود تكوين وتربص لفائدة 14 شابا من ذوي الاحتياجات الخصوصية في بن عروس

تمكن 14 شابا من ذوي الاحتياجات الخصوصية ، المتكونين في مركز رعاية فاقدي السمع في برج السدرية  من ولاي بن عروس من الحصول على عقود تكوين وتربص للإدماج في الحياة المهنية مع عدد من الشركات العاملة في القطاع الخاص.
وأفاد رئيس مكتب التشغيل والعمل المستقل بحمام الأنف مكرم نويرة ، اليوم الثلاثاء مراسل (وات) بالجهة، أن عملية اختيار المنتفعين بهذه العقود خضعت إلى اختبارات قبول أوّلية أشرف عليها كل من مكتب التشغيل والعمل المستقل ومركز رعاية فاقدي السمع فرع برج السدرية والشركات المشغلة . وتتوزع هذه العقود على عقد إطار وعقود إدماج وتأهيل مهني ومقررات منح مرافقة لباعثي مشاريع، حيث سيتمكن المنتفعون من الحصول على المواد الأساسية في مرحلة اولى بفضاء المركز اين سيقومون بعملية التصنيع وبعدها تتولى هذه المؤسسات قبول الانتاج وترويجه ضمن مسالك توزيعها.
وقال مدير مركز رعاية فاقدي السمع ببرج السدرية محمد الناصر القلالي إن « المركز يعمل في إطار برنامج متكامل مع المنظمة الدولية للمعاقين ومكاتب التشغيل ووحدات النهوض الاجتماعي لتكوين حاملي الإعاقة ومساعدتهم على الاندماج في الحياة المهنية » .
وأوضح أنه في ظل ضعف الموارد والإمكانيات الذاتية يعمل المركز على تجسيد فكرة الاقتصاد التضامني الاجتماعي وذلك بدعوة المؤسسات الخاصة إلى تنمية مواردها من جهة والإسهام في دعم هذه المؤسسات التكوينية لمساعدتها على الاستمرار.
يشار الى أن مركز برج السدرية الذي يتكون فيه 80 شابا يحتوي على عديد الورشات في النجارة واللحام الصحي والخياطة والجلود والأحذية والإعلامية والحلاقة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...