البث الحي

الاخبار : الأخبار

arrestation

إيقاف 6 عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيمات إرهابية في كل من العاصمة وأريانة والكاف

تمكّنت وحدات الحرس الوطني بكل من العاصمة وأريانة والكاف أمس السبت من إيقاف 6 عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيمات  تكفيرية أحدها محل إجراء حدودي وآخر مفتش عنه فيما كان ثلاثة آخرون يعتزمون الالتحاق بأحد التنظيمات الإرهابية وفق عدد من البلاغات أصدرتها وزارة الداخلية يوم الأحد.
فقد تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس أمس السبت، بعد نصب كمين، من إلقاء القبض على مشتبه به عمره 32 سنة قاطن بأحد الأحياء الشعبية  في العاصمة إثر توفّر معلومات لدى الفرقة المعنية مفادها تعمّده تنزيل تدوينات وصور تمجد الإرهاب وتحرّض عليه وتشيد بتنظيم »داعش » الإرهابي عبر حسابه الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي.
وتمكّنت نفس الفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس أمس من إلقاء القبض على عنصر محل إجراء حدودي عمره 26 سنة قاطن في معتمدية الحرايرية بناء  على معلومات لدى الفرقة المعنية مفادها تعمّده التحريض على إحداث الشغب والتخريب والتصدي للوحدات الأمنية وفق أحد البلاغات.
وأضافت الوزارة أنها باستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمعنيين بالأمر ومباشرة قضيتين عدليتين في شأنهما موضوعها « الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي ».
من ناحيتها ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في المنيهلة (ولاية أريانة) أمس القبض على شخص عمره 33 سنة مفتش عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بـ 02 مارس من أجل « الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي » ولفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين من أجل « الانضمام إلى تنظيم  إرهابي ».
بدورها تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في تاجروين ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بالكاف بعد نصب كمين بمنطقة الجريصة،  من إلقاء القبض على 3 عناصر يشتبه في أنها عناصر تكفيرية تراوحت أعمارهم بين 25 و32 سنة.
وأضاف البلاغ أنه بالتحرّي معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون الالتحاق بالجماعات الإرهابية المتحصنة بالجبال فتم الاحتفاظ بهم وإحالتهم على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة لمزيد التحرّي معهم.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...