البث الحي

الاخبار : الأخبار

athoum

احمد عظوم :ديوان الافتاء مؤسسة مستقلة ولا دخل لوزارة الشؤون الدينية في الفتاوى الصادرة عنه

أكد وزير الشؤون الدينية، احمد عظوم ، ان ديوان الافتاء مؤسسة مستقلة ولا دخل للوزارة في الفتاوى الصادرة عنه، بل لها مهام معينة تقوم بها وذلك على خلفية اصدار ديوان الافتاء بلاغا يتبنى فيه ما جاء في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني للمراة بخصوص المساواة في الميراث وزواج المسلمة بغير المسلم.
وقال في تصريح اعلامي يوم الثلاثاء خلال حفل توديع للحجيج بولاية القيروان، ان لرئيس الجمهورية صلاحيات دستورية تخول له اقتراح ما يراه صالحا، مضيفا ان مبادرة رئيس الجمهورية بخصوص المساواة في الميراث ستكون محل حوار في المستقبل.
وحول الاستعدادات لموسم الحج ذكر الوزير انها انطلقت منذ عدة اشهر في اطار اللجنة الوطنية للحج والعمرة مع عديد الهياكل المتدخلة التي مكنت بفضل تعاونها من ضمان حسن انطلاق رحلات الحجيج في ظروف طيبة وقد بلغ عددها الى حد الان 6 رحلات .
واشار الى ان اسعار الحج تعد مقبولة في تونس (510ر9 الاف دينار للفرد الواحد ) بالنظر الى عدة اسباب من بينها تراجع الدينار التونسي مقابل بقية العملات، ملفتا إلى ان الحج مدعوم في بعض جوانبه من الدولة على غرار الجانب الصحي عبر توفير الاطباء والادوية مجانا والجانب التوعوي الذي تدعمه وزارة الشؤون الدينية بنحو 500 الف دينار من ميزانية الدولة.
وافاد ان عدد الحجيج التونسيين يبلغون 10374 حاجا وحاجة وتضم البعثة التونسية الرسمية للحج 430 شخصا وتتكون من المرشدين الدينيين والبعثة الصحية ومرافقي شركة الخدمات وبعثة الخطوط الجوية التونسية والاداريين.
وبخصوص الوفود الدينية والصحية اكد الوزير انه تم تخصيص 90 مرشدا دينيا من وعاظ و أئمة وخطباء ووفد طبي يضم 75 فردا منهم 12 طبيبا والبقية اطارات شبه طبية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...