البث الحي

الاخبار : عروض شغل

job

ارتفاع بنسبة 9 بالمائة في عدد التونسيين المنتدبين للعمل بالخارج خلال السداسي الأول من 2015

بلغ عدد التونسيين المنتدبين  للعمل بالخارج خلال السداسي الأول من السنة الجارية 1350  متعاونا مقابل 1239 خلال نفس الفترة من سنة 2014 اي بارتفاع يقدر ب 9 بالمائة.

وحسب بلاغ للوكالة التونسية للتعاون الفني احتل قطاع الصحة الصدارة في مجالات الانتداب حيث بلغ عدد المنتدبين 518 متعاونا وهو ما يفوق 38 بالمائة من مجموع المنتدبين يليها قطاع  التعليم بجميع أنواعه بانتداب 504 متعاونا اي ما يعادل 3ر37  بالمائة من مجموع الانتدابات.

واحتلت العربية السعودية المرتبة الأولى من حيث استقطاب  الكفاءات التونسية وذلك بتعاقدها مع 425 إطارا تليها دولة قطر ب 351 منتدبا.هذا كما حلت بتونس خلال نفس الفترة 57 لجنة فنية قصد استقطاب  الكفاءات التونسية واستكشاف الحاجيات من الكفاءات كما ورد على مصالح الوكالة 111 عرض انتداب. وفي إطار التعاون الثنائي والثلاثي قامت الوكالة بإيفاد 21 خبيرا تونسيا 20 منهم للقيام بمهمة في إطار حملة لمكافحة  فقدان البصر بجمهورية بوركينافاسو والكوت ديفوار ودجيبوتي والموزنبيق وواحد لتنفيذ دورة تدريبية في مجال سفن الصيد    البحري بسلطنة عمان. كما نظمت الوكالة 3 دورات تدريبية لفائدة 27 إطارا إفريقيا  في مجالي التعليم والتصرف في المشاريع وللإشارة بلغ العدد الجملي للمتعاونين والخبراء العاملين بالخارج إلى غاية 30 جوان الماضي 16477 متعاونا.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...