البث الحي

الاخبار : متفرقات

bebe image

ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة بنسبة 30% على مستوى العالم

قفزت حالات الحصبة في جميع أنحاء العالم بأكثر من 30% في العام الماضي مقارنة بعام 2016 ، مع تسجيل زيادات في الدول الأوروبية الغنية مثل ألمانيا حيث كانت تغطية التطعيم مرتفعة تاريخياً ، وفقاً للأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية “WHO” إن هناك قلق بشأن حالات الإصابة بالحصبة، والأسباب تتفاوت بين المناطق، حيث أنه في أوروبا ، ألقى الخبراء باللوم على التضليل بشأن اللقاح أنه غير فعال وآمن.

وقال « مارتن فريدي » مدير التطعيم واللقاحات والبيولوجيا في منظمة الصحة العالمية للصحفيين إن الخبراء الذين يقدمون اتهامات ضد اللقاح دون أي دليل، مشيراً على وجه التحديد إلى ادعاءات لا أساس لها من الناحية الطبية تربط بين لقاح الحصبة والتوحد ، والتي انتشرت جزئيا في وسائل الإعلام الاجتماعية من قبل أعضاء ما يسمى حركة « مكافحة vax ».

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تربط لقاح الحصبة بالتوحد هي السبب في ذلك جزئياً،.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن المكافحة الشاملة ضد الحصبة أظهرت نتائج مبهرة خلال هذا القرن، حيث أنه في عام 2000 ، كان هناك أكثر من 850 ألف حالة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم ، مقارنة بـ 173 ألف حالة في العام الماضي.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...