البث الحي

الاخبار : الأخبار

daaaa

اشتباكات بين داعش وجماعة إسلامية أخرى بشرق ليبيا ومقتل 20

قال سكان ومصادر طبية اليوم الأربعاء إن ما لا يقل عن 20 مسلحا قتلوا في اشتباكات في شرق ليبيا بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوة إسلامية أخرى أعلنت لاحقا الجهاد ضد التنظيم المتشدد.

وذكر سكان أن القتال اندلع في مدينة درنة بعد مقتل زعيم بمجلس شورى مجاهدي المدينة لرفضه على ما يبدو مبايعة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية.

واستفحل نفوذ الدولة الإسلامية وجماعات إسلامية أخرى في ليبيا منذ أن بدأت حكومتان متنافستان صراعا للسيطرة على الدولة المنتجة للنفط مما دفع البلاد إلى هوة فراغ أمني بعد أربعة أعوام من الإطاحة بمعمر القذافي.

ويثير التقدم السريع لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا بعد ظهوره للمرة الأولى في سوريا والعراق قلق القوى الغربية التي تخشى أن يشكل التنظيم المتشدد قاعدة قبالة القارة الأوروبية عبر المتوسط.

وقالت مصادر طبية إنّ القتال في درنة استمر حتى اليوم الأربعاء وقتل فيه سالم دربي القائد بمجلس شورى مجاهدي المدينة ونحو 18 مقاتلا من الدولة الإسلامية.

وأعلن مجلس شورى مجاهدي المدينة في وقت لاحق الجهاد ضد الدولة الإسلامية. وكانت المعركة هي الأكبر على ما يبدو حتى الان بين الدولة الإسلامية ومنافسين لها في درنة.

وقال المجلس في بيان عن الجهاد ضد الدولة الإسلامية « حذرناهم من قبل تحذيرا أخيرا لعلهم يتوبوا من بغيهم فلم يزدادوا إلا بغيا. »

ووسعت الدولة الإسلامية نطاق سيطرتها لتشمل كل أنحاء مدينة سرت بوسط البلاد وهراوة إلى الشرق. ونفذ التنظيم هجمات على حقول نفطية وسفارات وأعلن المسؤولية ايضا عن قتل عشرات المسيحيين المصريين والاثيوبيين.

واقتحم مؤيدون لمجلس شورى مجاهدي درنة عدة مباني يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية خلال القتال وتم إغلاق المحلاّت التجارية ولزم السكان منازلهم.

المصدر: رويترز

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...