البث الحي

الاخبار : متفرقات

lait-noix

اضرار حليب جوز الهند منها اضطرابات الجهاز الهضمى وزيادة الوزن

حليب جوز الهند له فوائد كثيرة للجسم وينصح به الكثيرون، ولكن مع ذلك له آثار جانبية لا بأس بها والتى يجب تجنبها من خلال معرفتها والتعامل مع هذا الحليب بكميات مناسبة وأوقات محددة، وهنا نقدم لك أضرار حليب جوز الهند وفقا لما ذكره موقع  » stylecraze » الطبى.

الدهون المشبعة وفيرة

هناك بعض الدهون التى تحفز الكولسترول بنسب عالية في جسمك، فكوب واحد من حليب جوز الهند يمد جسمك بـ 40 جراما من الدهون وبالتالى يزيد من مستوى البروتينات الدهنية التي تضر بالصحة في المدى الطويل.
يمكن أن تسبب الحساسية

وجد أن الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الجوز يتفاعلون بشكل سيئ مع محتوى الفاكهة في هذا الحليب، وهذا هو واحد من أخطر آثار حليب جوز الهند لأن هذا يمكن أن يهدد الحياة فى الحالات القصوى.

يمكن أن تسبب زيادة الوزن

يمكن لحليب جوز الهند بالتأكيد أن يدمر نظام فقدان الوزن الخاص بك، من خلال الدهون المشبعة ومحتوىالسعرات الحرارية، وقد يؤدي استخدامه المفرط في نظامك الغذائي اليومي إلى زيادة الوزن.

مشكلات ارتفاع الكوليسترول

يجب على أولئك المعرضين لخطر ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية الامتناع عن الكثير من حليب جوز الهند، بما فى ذلك الحليب غير المحلى الذى يحتوى على محتويات دهنية عالية تعرضك لخطر أكبر من مشاكل القلب بما في ذلك السكتة الدماغية، لكنك لا تحتاج إلى التخلى عنه تماما.

اضطرابات الجهاز الهضمى
بسبب الألياف الغذائية العالية، يمكن أن يسبب حليب جوز الهند مشاكل فى الجهاز الهضمى لدى بعض الناس، فإن هذا الحليب غير المحلى عادة يحمل 14-18٪ من استهلاكنا اليومى من الألياف الغذائية، وقد تؤدى هذه الزيادة المفاجئة إلى الإسهال أو الغازات وكذلك الإمساك أحيانا، إذا لم يكن جسمك معتادًا على هذا القدر من الألياف، لذلك تجنب زيادة تناوله.

كميات سكر كبيرة

إذا كنت تستهلك حليب جوز الهند وإن كان غير محلى، فأنت عرضة لخطر امتصاص كمية كبيرة من السكر، ففي حين أن جوز الهند غير المحلى يحتوي على 2.1 جرام من السكر في أونصة، فإنه يصل إلى 10.4 جم في جوز الهند المحلى، وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يجعلك تعانى من السمنة المفرطة عند الاستهلاك الزائد.
مستويات عالية من السعرات الحرارية
يمكنك العثور على 550 سعرا حراريا فى كوب واحد من حليب جوز الهند غير المخفف، وهو ما يقرب من ثلث السعرات الحرارية التي تحتاجها في اليوم الواحد، لذلك قد يكون لحليب جوز الهند في النظام الغذائي اليومي تأثير سلبي على صحتك.

الفركتوز يسبب سوء الامتصاص

نظرًا لما يحتويه من أحادي السكريات والبيولولات، يزيد حليب جوز الهند من مخاطر اضطرابات الأمعاء المتهيجة، حيث إن لديه محتوى السكر الذي ربما يؤدي إلى هذا الاضطراب، وبالتالى يتم دفع نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة بسبب عدم انتظام نقل الفركتوز إليها.

هذه بعض من الآثار الجانبية لحليب جوز الهند، ولكن في معظم الحالات، فإنها تظهر فقط مع الاستهلاك المفرط منه.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...