البث الحي

الاخبار : الأخبار

Ariana_TN

اعوان واطارات بلدية اريانة ينفذون وقفة احتجاجية بعد انهيار جزء من الفناء الخلفي لمقر البلدية

نفذ اعوان واطارات بلدية اريانة اليوم الخميس وقفة احتجاجية على اثر انهيار جزء من الفناء الخلفي لمقر البلدية، وطالبوا السلطات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمة والاسراع باخلاء مبنى قصر البلدية على اعتبار انه « من المباني المصنفة ايلة للسقوط بالجهة، ووضعيته الحالية تهدد امن وسلامة الاعوان البلديين العاملين فيه » حسب قول عدد منهم لمراسلة (وات).
وعبروا عن شعورهم بالخوف من امكانية سقوط اجزاء اخرى من العقار المعروف باسم « قصر بن عياد » المخصص لايواء الادارة المركزية لبلدية اريانة، واكدوا ان المبنى « مصنف كمبنى ايل للسقوط يستوجب التدخل العاجل للقيام باشغال الترميم والصيانة »، واستشهدوا بتقارير المعاينات التي قام بها كل من المعهد الوطني للتراث ومصالح الحماية المدنية بالجهة وتحصلت مراسلة (وات) على نسخة منها.
من جانبه، لم ينف رئيس النيابة الخصوصية لبلدية اريانة منتصر محجوب « الوضعية الحرجة لمقر البلدية »، واكد انه « وقع الاسراع بوضع اعمدة حديدية بعدد من المواقع داخل المقر الذي يضم بعض المكاتب الادارية للحد من المخاطر المحدقة بسبب قدم البناية التي تعود الى اواخر القرن التاسع عشر، وذلك بصفة وقتية ».
واشار في هذا الصدد الى ان « البلدية خصصت اعتمادات ناهزت 5ر1 مليون دينار للقيام باشغال الترميم والصيانة، ومن المنتظر ان تبدا اشغال الترميم قريبا حالما يتم الاتفاق مع صاحب احدى البنايات المجاورة لمقر البلدية حول القيمة الكرائية السنوية لعقاره بالاتفاق مع وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية ».
يشار الى انه،حسب ما ورد بتقرير المعاينة الميدانية للمعهد الوطني للتراث التي تمت خلال في مارس 2016، فان المقر الحالي لبلدية اريانة المعروف بقصر بن عياد سابقا « يشكو من قلة التعهد والصيانة وقد ظهرت به عدة تشققات على مستوى الواجهات، كما تراكمت بها الاتربة ونمت الاعشاب الطفيلية فوق السطح وفي فتحات قنوات تصريف مياه الامطار، مما ادى الى ارتفاع نسبة الرطوبة وتسرب المياه الى الداخل في بعض المواضع ».
وبين التقرير ايضا وجود « تاكل لجل العوارض الحديدية الحاملة للاسقف وظهور تشققات بالطابقين الاول والثاني الى جانب تداعي حالة السلم الخشبي المؤدي الى سطح الطابق العلوي الذي يحتاج بدوره للتجديد ».
اما تقرير الادارة الجهوية للحماية المدنية باريانة الذي تم اعداده بعد الزيارة الميدانية لمصالحها في نوفمبر 2016، فيبين « تسجيل العديد من الاخلالات والنقائص تتعلق بالجهاز الوقائي بوجود تشقق للجدران وانهيار بعض الاسقف مما يشكل خطرا محدقا يستوجب التدخل الفوري ».

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...