البث الحي

الاخبار : متفرقات

56efcf06c461885f658b45b9

اكتشاف نجوم « وحشية » في مجرة درب التبانة

اكتشف علماء الفلك تسعة نجوم جديدة في مجرة « درب التبانة » باستخدام تلسكوب « هابل الفضائي » ,وهذه النجوم المسماة بالنجوم « الوحشية » تتميز بأنها ذات اشعاع أكبر ب 30 مرة من اشعاع الشمس .

وتحوي الكتلة ذات الاسم « R136″ أكبر مجموعة من النجوم الضخمة التي كانت قد اكتشفت سابقا , مما يثير تساؤلات حول كيفية ابتداء حياة النجم.

وكان فريق دولي من علماء الفلك من جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة قد وجد « سديم العنكبوت » الذي هو كتلة تحوي على تسعة نجوم مضيئة وذات ضخامة أكثر ب 100 مرة من ضخامة كوكب الشمس. ووجد الباحثون أيضا عشرات من النجوم التي هي أكبر ب 50 مرة من كتلة الشمس.

اكتشاف نجوم في مجرة درب التبانة

NASA

اكتشاف نجوم في مجرة درب التبانة

وقال البروفيسور « بول كورثر » من جامعة شيفيلد في قسم الفيزياء و علم الفلك والمؤلف الرئيسي للدراسة : « مرة أخرى حقق بحثنا المزيد من الاكتشافات , وعلى الرغم من كون هابل الفضائي في المدار لأكثر من 25 عاما، فهو ما يزال قادرا على الوصول إلى اكتشافات علمية مهمة ».

وكان العلماء قبل اكتشاف النجوم « الوحشية » يعتقدون أن النجوم الضخمة تشكلت عندما اجتمعت نجوم صغيرة معا. وهنا قال  » سايدو كاباليرو » من جامعة شيفيلد الذي شارك في وضع الدراسة : »لا يمكن الجزم بأن عملية اندماج نجوم صغيرة واسعة النطاق وتؤدي إلى تشكل النجوم الضخمة هي المسبب الوحيد لتشكل هذه النجوم الضخمة ».

وأضاف العلماء أن النجوم  » الوحشية  » وصل حجم كتلتها بسرعة تعادل واحداً في المئة من سرعة الضوء، أي في خلال مدة شهر واحد، إلى حجم كتلة كوكب الأرض.

المصدر: سبوتنك نيوز

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...