البث الحي

الاخبار : متفرقات

sandwitch

الأطعمة سريعة التحضير تسبب الحروق لطفلك

حذرت دراسة حديثة من أن الحساء سريع التجهيز، الذي يأتي في نكهات متعددة، تسبب فى دخول نحو 10 آلاف طفل قسم الطوارئ في الولايات المتحدة سنوياً .
وتوصلت الدراسة إلى أن العديد من الأطفال يحبون تناول وجبات سريعة من الحساء سريع التجهيز الذي يتكون بصفة أساسية من مكرونة محببة المذاق، لكن هذه الأطعمة السريعة تتسبب في حروق بين 10 آلاف طفل بالولايات المتحدة كل عام، وما هو أكثر من ذلك وجد الباحثون أن اثنين من بين كل عشرة أطفال يتعرضان للحروق، واضطرا لدخول قسم الطوارئ بسبب شدة سخونة الحساء الذى يتم تسخينه فى الميكروويف.
من جانبها أعربت الدكتورة كورتنى ألين، الأستاذ فى قسم طوارئ الأطفال بجامعة « إيمورى » فى أتلانتا، عن اعتقادها بأنه من حيث المخاطر قد يعتقد الآباء أن الأشياء التى يتم تسخينها من الميكروويف ربما تكون أكثر أمناً من الأطعمة التى يتم تسخينها على موقد الغاز، ولكن بما أن العديد من الحروق تنتج عن حساء المكرونة الذى تم تسخينه فى الميكروويف، فإن مخاطر حوادث الحروق تصبح أعلى بينهم.
وبالنسبة للدراسة الحالية، راجع الباحثون البيانات من نظام مراقبة الإصابات الإلكترونية فى الولايات المتحدة بين عامى 2006 – 2016، وبحثوا عن أطفال تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 12 عامًا يعانون من حروق شديدة بسبب حساء فورى أو « نودلز » سريع التحضير.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...