البث الحي

الاخبار : الأخبار

لنسخة الثالثة للالعاب الافريقية للشباب

الالعاب الافريقية للشباب – تونس تشارك باكثر من 200 رياضي في 24 اختصاصا رياضيا

ستكون تونس ممثلة ب206 رياضي ورياضية في 24 اختصاصا رياضيا خلال النسخة الثالثة للالعاب الافريقية للشباب التي ستحتضنها الجزائر من 18 الى 28 جويلية الجاري.
وتتوزع الاختصاصات الرياضية الى 3 رياضات جماعية هي الرقبي والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية و21 رياضة فردية هي العاب القوى والكاراتي والتجديف والرماية والملاكمة والترياتلون والسباحة والجيدو والاشرعة والكاياك والتايكواندو والدراجات ورفع الاثقال والجمباز والتنس وتنس الطاولة والمبارزة والوشوكونغ فو والكرة الحديدية والمصارعة والفروسية.
وستكون هذه الدورة ترشيحية لاولمبياد الشباب (بوينس ايرس 2018) في 7 اختصاصات رياضية هي العاب القوى والكرة الطائرة الشاطئية والتجديف والكاراتي والرقبي والترياتلون والرماية. كما تعتبر هذه الدورة محطة تحضيرية هامة للرياضيين التونسيين المزمع تشريكهم في الالعاب الاولمبية 2020
ويذكر ان تونس كانت فازت بالمرتبة الاولى للنسخة الاولى من هذه الالعاب التي اقيمت بالمغرب سنة 2010 بحصولها على 58 ميدالية (39 ميدالية ذهبية و11 ميدالية فضية و8 ميداليات برونزية) فيما تحصلت في النسخة الثانية التي احتضنتها بوتسوانا على 13 ميدالية ذهبية و15 ميدالية فضية و15 ميدالية برونزية. علما وان تونس شاركت في النسختين الاوليين في 14 اختصاصا رياضيا.
وينتظر ان تشهد دورة الجزائر مشاركة حوالي 3000 رياضي ورياضية يمثلون 54 دولة سيتنافسون في 30 اختصاصا رياضيا.

 

 

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...