البث الحي

الاخبار : متفرقات

tunisair-a-320

الخطوط التونسية تعمل على توفير خدمة الطعام على متن أسطولها في اقرب الآجال

أعلنت الخطوط التونسية  في بلاغ لها الأربعاء 04 مارس 2015  أنها ستعمل على توفير وجبات الطعام على متن طائراتها في اقرب الآجال  بعد أن توقفت التونسية للتموين عن تزويدها بهذه الوجبات  ولاحظ المسافرون على متن رحلات الخطوط التونسية  بداية من شهر مارس  غياب وجبات الأطعمة التي اعتادت الشركة تقديمها وهو ما أدى إلى حالة من الاستياء لديهم.

وأكد  محمد شكري الشريقي  الممثل التجاري  للتونسية للتموين   أن الشركة  التي تمتلك الخطوط التونسية نسبة 45 بالمائة من رأس مالها  وجدت نفسها عاجزة على تامين خدمات التموين في مطار تونس قرطاج الدولي بسبب ما تعانيه من صعوبات مالية . وأضاف  في تصريح أن العجز المالي للشركة يعود أساسا إلى عدم التزام الخطوط التونسية بتسديد ديونها لدى الشركة وهو ما جعلها غير قادرة على دفع فواتير المزودين بالمواد الأولية مما أدى إلى عجزها على توفير خدمات الأكل.

  كما أدى انتهاء عقود عدد من الأعوان المتعاقدين مع التونسية للتموين مع بداية شهر مارس 2015 إلى عجز الشركة على توفير خدمات الطعام للخطوط التونسية نظرا لنقص الأعوان ويعود هذا الوضع كذلك إلى فقدان الشركة خلال السنوات الأخيرة لأهم حرفائها على غرار القطرية والاماراتية وخطوط الطيران الالمانية  ليفتنزا  مما افقدها عائدات مالية كبيرة زادت عجزها المالي.

 وشدد الشريقي على ضرورة إجراء حوار عاجل بين وزارة النقلوالخطوط التونسية من جهة والشريك الفرنسي في الشركة  انفست رست  للتموين الذي يمتلك نسبة 34 بالمائة من راس مال الشركة  من جهة أخرى للتوصل إلى حلول لمعالجة المشكلة وإعادة الشركة إلى سالف نشاطها وأشار إلى أن وحدات التموين بمطار حربة جرجيس  ومطارالنفيضة المنستير الدولي تعمل على توفير خدمات  الطعام بشكل عادى لكن مشكل التزويد طرح على مستوى مطار تونس قرطاج الدولي.

وتشغل التونسية للتموين 900 عونا في جل وحداتها الموجودةقرب المطارات وتمتلك اسطولا نقل من 37 شاحنة وتشرف على عمليةاعداد الوجبات  نيو راست  التي تعمل في هذا المجال في أكثر.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...