البث الحي

الاخبار : الأخبار

interieur-640x405

الداخلية:إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة في اتجاه إيطاليا

ضبطت دورية تابعة لمركز أمن السفن للحرس الوطني في صفاقس المكلف بتأمين السفرات البحرية بين مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة يوم
السبت 5 أشخاص أصيلي ولاية تطاوين (تتراوح أعمارهم بين 19و23 سنة) على متن باخرة نقل المسافرين « اللود »، وبالتحري معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون  المشاركة في عملية إبحار خلسة باتجاه ايطاليا إنطلاقا من جزيرة قرقنة. وقد أذنت النيابة العمومية بعد استشارتها، باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم ومباشرة قضية عدليّة موضوعها « تنظيم وفاق قصد إجتياز الحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا »، وفق بلاغ صادر اليوم عن وزارة الداخلية.
وأورد بلاغ ثان لنفس الوزارة أن فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمنستير ألقت القبض أمس أيضا على5 أشخاص آخرين من متساكني ولايتي بن عروس  والمنستير كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل طبلبة ولاية المنستير، وتترواح أعمارهم بين 24 و39 سنة من بينهم منظّم العمليّة الّذي  تبيّن أنّه مفتّش عنه من أجل « تكوين وفاق يهدف إلى إجتياز الحدود البحريّة خلسة بإتجاه إيطاليا ».
وحجزت الفرقة لدى المقبوض عليهم مبلغا من العملة التونسية قدره 4 آلاف دينار ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 250 أورو(حوالي 750 دينارا)، وبالتحرّي  معهم اعترفوا بأنهم كانوا ينوون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل الجهة، وقد تمّت إحالتهم على المركز البحري للحرس الوطني في طبلبة لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...