البث الحي

الاخبار : الأخبار

arrestation

السجن المؤبّد لـ7 متّهمين في قضيّتي متحف باردو ونزل امبريال سوسة الإرهاببيتين

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي بانّ الدائرة الجنائيّة الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب قد اصدرت فجر اليوم أحكامها في قضيتي باردو وسوسة وقضت بالسجن المؤبد في حق 7 متّمهمين .
وأوضح السليطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم السبت أنّ المحكمة قضت بسجن المتهمين في قضية باردو عادل الغندري ومحمود القاشوري مدى الحياة من أجل جريمة المشاركة في القتل العمد مع سابقيّة القصد .
كما حكمت عليهما المحكمة بالسجن مدى الحياة من أجل جريمة محاولة ارتكاب الإعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و10 سنوات من اجل جرائم إرهابية أخرى.
وبخصوص المتهم وسيم ساسي قضت المحكمة بسجنه مدى الحياة من أجل محاولة ارتكاب جريمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و20 سنة من اجل جرائم إرهابيّة أخرى.
وتراوحت بقيّة الأحكام في حقّ 12 متهما بين 16 سنة وسنة واحدة سجنا مع الحكم عليهم بالمراقبة الإدارية بين 3 و5 سنوات و بعدم سماع الدعوى في حق 10 متهمين.
وأكّد السليطي أنّه تمّ قبول الدعاوى المدنية شكلا وفي الأصل بحفظ الحق المدني للقائمين بها كما أشار إلى أنّ النيابة العمومية قد استأنفت الحكم الصادر في حق جميع المتّهمين.
وفي قضيّة الهجوم الإرهابي على نزل امبريال سوسة أفاد السليطي بأنّ هيئة المحكمة قد قضت بسجن المتّهم أحمد العذاري مدى الحياة من أجل جريمة المشاركة في القتل العمد مع سابقية القصد وبمدى الحياة من اجل جريمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وب10 سنوات من اجل جرائم إرهابيّة أخرى.
كما حكمت على المتهم عادل الغندري بمدى الحياة من أجل جريمة المشاركة في القتل العمد مع سابقيّة القصد وبمدى الحياة من أجل جريمة محاولة ارتكاب الإعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وب10 سنوات من اجل جرائم إرهابية أخرى.
وقضت المحكمة أيضا بسجن المتهمين بلال البجاوي وسعيد العامري مدى الحياة من أجل ارتكاب محاولة ارتكاب الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة و20 سنة سجنا من اجل جرائم إرهابية أخرى.
وتراوحت بقيّة الأحكام بين 6 سنوات و6 أشهر في حق 5 متهمين مع المراقبة الإداريّة بين 5 و3 سنوات وعدم سماع الدعوى بخصوص 17 متهما .
وأضاف السليطي الى أنّه تمّ أيضا في قضيّة نزل امبريال سوسة قبول الدعاوى المدنية شكلا وفي الأصل بحفظ الحق المدني للقائمين بها و أنّ النيابة العمومية قد استأنفت الحكم الصادر في حق جميع المتّهمين.كما لفت إلى انّه لا وجود لما يروّج حول ضم الملفات في قضيّتي متحف باردو ونزل امبريال سوسة.
يشار إلى أنّ قضيّة متحف باردو يمثل فيها 25 متّهما من بينهم 22 موقوفا و3 بحالة سراح أمّا قضيّة نزل امبريال سوسة فيمثل فيها 26 متّهما من بينهم 18 موقوفا و8 بحالة سراح.
يذكر أنّ الدائرة الجنائيّة الخامسة المختصّة في القضايا الإرهابية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس قد نظرت ، أمس الجمعة، في قضيتي الهجومين الإرهابيين على متحف باردو ونزل « امبريال سوسة » اللذين جدا سنة 2015 وواصلت الاستماع إلى أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضيتين، الذين لم يقدّموا خلال الجلسات الماضية مرافعاتهم في حقّ منوبيهم، حتى يتسنى لها إثر ذلك رفع الجلسة للمفاوضة والتصريح بالحكم .

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...