البث الحي

الاخبار : الأخبار

taboubi

الطبوبي:  » 2018 ستكون سنة المدرسة العمومية والصحة العمومية ونرفض الترفيع في أسعار المواد الاستهلاكية

أكد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الجمعة، في افتتاح اجتماع المكتب التنفيذي الموسع ، أن 2018 ستكون سنة المدرسة العمومية والصحة العمومية مشددا على رفض المنظمة الشغيلة الترفيع في أسعار المواد الاستهلاكية.
وأبرز خلال الاجتماع المنعقد بمقر الاتحاد بتونس العاصمة حرص المنظمة الشغيلة على عودة المدرسة العمومية، كمصعد اجتماعي حقيقي مفتوح على جميع فئات الشعب التونسي، وعلى تهيئة المستشفيات العمومية وتحسين أدائها وخدماتها حتى تكون قادرة على استيعاب الطبقتين الفقيرة والمتوسطة .
وكشف أن ميزانية الدولة ستخصص نسبة ب5% لفائدة إعادة تهيئة المدارس العمومية والمستشفيات، مشيرا موقف المنظمة الشغيلة من قانون المالية، وأهم احترازاتها، خاصة منها، رفض أي ترفيع في أسعار المواد الاستهلاكية .
وأفاد أن المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية والقطاع الخاص، ستجري في الموعد المتفق عليه مع الحكومة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية .
كما أبرز حرص الاتحاد على المحافظة على الوطن « بعيدا عن الفتن والتجاذبات السياسي »، مؤكدا أن « تونس أمانة في يد الاتحاد والنقابيين ».
و تم خلال افتتاح المكتب التنفيذي الموسع ،التطرق إلى جملة من القضايا الوطنية ذات الأولوية تهم أعوان الحضائر، والوضع في المؤسسات العمومية ،وكذلك الوضع الاجتماعي في الجهات.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...