البث الحي

الاخبار : الأخبار

zied-adari

العذاري يشدد بقبلي على ضرورة تحسيس شباب الجهات بالبرامج التشغيلية الجديدة وخاصة برنامج فرصتي

 حث وزير التكوين المهني  والتشغيل زياد العذارى أمس الجمعة بقبلي القائمين على  على قطاع التكوين المهني بالجهة على مزيد تحسيس الشباب  بالبرامج التشغيلية الجديدة وخاصة برنامج  فرصتي  قصد  حفزهم على الانتصاب للحساب الخاص. وشدد خلال زيارته للجهة للاطلاع على مدى تقدم انجاز بعض  مشاريع البنية التحتية في قطاع التكوين المهني على ضرورة  تضافر كافة الجهود بين الدولة والخواص والمجتمع المدني  لإيجاد حلول عملية لملف التشغيل.

وقدم المدير الجهوي للتشغيل بولبابة كرو بالمناسبة جملة  من  المؤشرات التي تبرز عمق ظاهرة البطالة بالجهة حيث يقدر عدد العاطلين عن العمل بما يزيد عن 10 ألاف منهم 4907  حامل شهادة عليا وهو ما يتطلب معالجة خاصة وتدخلات وبرامج  تمكن الجهة من تفعيل التمييز الايجابي في مجال التشغيل  والتنمية حسب تقديره.

هذا وقد شملت زيارة الوزير للجهة بالخصوص معاينة الفضاء  الجديد لمقر الإدارة الجهوية للتشغيل وتوسعة مكتب التشغيل والعمل المستقل وإحداث فضاء للمبادرة فضلا عن التحول إلى  مركز التكوين والتدريب المهني بقبلي للاطلاع على جملة الاختصاصات التكوينية بهذا الفضاء الذي سيشهد تدخلا هاما  لإعادة تهيئته باعتمادات تناهز 11 مليون دينار.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...