البث الحي

الاخبار : الأخبار

Rached Ghannouchi, leader of Tunisia's moderate Islamist Ennahda party, attends the parliament's opening with a session to elect a speaker, in Tunis

الغنوشي يدعو كل الأطراف خلال اجتماع رؤساء الكتل البرلمانية الى خفض التوتر في هذا الظرف الدقيق

أكّد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، لدى اشرافه ظهر اليوم الإربعاء، على اجتماع لرؤساء الكتل البرلمانيّة بقصر باردو، على أهمية أن تعمل كلّ الأطراف على خفض التوتّر، والحرص على انجاز المهام المطلوبة من البرلمان، في هذا الظرف الدقيق الذي تمرّ به بلادنا والعالم.
كما استحثّ الغنوشي رؤساء الكتل البرلمانيّة، على الإسراع في تقديم ترشيحاتهم بخصوص المحكمة الدستوريّة، واحترام الآجال الموضوعة للغرض، وفق بلاغ صادر عن البرلمان.
وتم كذلك خلال الاجتماع، النظر في مشروع لائحة تقدّمت بها كتلة إئتلاف الكرامة، حيث قدّم رئيس الكتلة سيف الدين مخلوف مرتكزات اللائحة التي ترغبُ في استصدار موقف من مجلس نواب الشعب بغاية مطالبة الدولة الفرنسيّة بالاعتذار الرسمي والعلني للشعب التونسي عن جرائمها في حقبة الاحتلال وبعدها.
وقدّم عددٌ من رؤساء الكتل مقترحات لتعديل اللائحة قبل تمريرها على الجلسة العامّة، وفق ما يسمحُ به النظام الداخلي للبرلمان، ويبقى المجال لصاحب المبادرة لقبول مقترحات التعديل من عدمه.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...