البث الحي

الاخبار : متفرقات

podlotfi

الفنان لطفي بوشناق يضيئ الشمعة الأربعين لمهرجان صفاقس الدولي ويطرب الجمهور بدرر فنية

« عندما أعتلي خشبة المسرح كل همي أن أوصل كلمة فنية موسيقية وتبقى راسخة في الذاكرة والوجدان » بهذه الكلمات الموجزة تحدث الفنان التونسي القدير لطفي بوشناق مع ممثلي وسائل الإعلام قبل اعتلائه خشبة المسرح الصيفي سيدي منصور بصفاقس، مساء الجمعة، لإضاءة الشمعة الأربعين لمهرجان صفاقس الدولي.
هذا العرض الفني الذي أحياه المطرب التونسي المتميز لطفي بوشناق، إيذانا بافتتاح الدورة الأربعين لمهرجان صفاقس الدولي، رفقة الفرقة الموسيقية « الفارابي » التي تتألف من نحو 30 عنصرا، استهل بوصلة من الموشحات والمواويل الفنية لا يتقن ترنيماتها وطربياتها غير صانعها، فاستمتع الجمهور بأغاني مثل  » « نغني لنحيا » و »احكم سيدي باحكامك » … وغيرها.
وأخذ الحفل نسقا تصاعديا حيث حمل الفنان جمهوره في رحلة انطلقت بالموشحات والمواويل قبل أن يطربهم بتوليفة من أغانيه الطربية من قبيل « ضربني الزمان ليعني » و »هاموا بالشقراء والسمراء وهمت بالتونسية » و »نساية » و »ريتك ما نعرف وين » و انت شمسي » و »العين الي ما تشوفكشي » فضلا عن الأغنية الحدث « خذوا المناصب والكراسي لكن خلوا لي الوطن » التي استمتع لسماعها الجمهور وهتف لها وقوفا .
الفنان، لطفي بوشناق، لم ينهل من بحر أغانيه فحسب ليطرب جمهوره، بل نهل أيضا مما خلدته قامات الفن التونسي على غرار الفنانين الراحلين « الصادق ثريا  » و »محمد الجموسي » فقدم باقة من أجمل ما خلداه في المدونة الموسيقية التونسية.
تجدر الإشارة الى أن عرض الفنان لطفي بوشناق في افتتاح الدورة الاربعين لمهرجان صفاقس الدولي واكبه عدد من الشخصيات السياسية على غرار وزير الطاقة والمناجم فضلا عن عدد من الاطارات الجهوية والوجوه الثقافية، غير أن الإقبال الجماهيري كان محتشما.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...