البث الحي

الاخبار : الأخبار

corona-deces

القصرين:الوالي يتراجع عن قرارغلق جميع الفضاءات العمومية بحيدرة

بّينت نتائج تحاليل تقصي فيروس « كورونا » المستجد المجراة على 68 عينة لأشخاص أصيلي معتمدية حيدرة خالطوا شخصين مصابين بمنطقتهم، خلوّ العيّنات من الفيروس، وذلك بعد ورودها مساء أمس الأحد سلبية، وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وأوضح الشعباني، في تصريح لـ(وات)، أنه العينات المرفوعة تم تحليلها في مستشفى الحسين بوزيان بقفصة وتهم أشخاصا من أصيلي معتمدية حيدرة يخضعون للحجر الصحي الإجباري بعد أن خالطوا المرأة والرجل اللذين كشفت التحاليل المخبرية الصادرة مساء الجمعة المنقضي حملها لوباء كوفيد-19.
وأكد على أن الوضع الوبائي في حيدرة وكامل الجهة أصبح مستقرا حاليا، مشدّدا في المقابل على ضرورة مواصلة احترام قواعد حفظ الصحة، والتباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامات في الأماكن العامة الى حين زوال الجائحة من بلادنا.
وبعد ورود النتائج تقصي الفيروس سلبية بالنسبة لكافة مخالطي المصابين الاثنين الجديدين بفيروس  » كورونا » بمعتمدية حيدرة، قرر والي الجهة، محمد سمشة، مساء أمس الأحد، التراجع عن القرار المتّخذ سابقا بخصوص غلق جميع الفضاءات المفتوحة للعموم بحيدرة، والإعلان عن عودة الحياة إلى طبيعتها بالمنطقة ابتداء من اليوم الإثنين، على أن يتم إحترام قواعد حفظ الصحة، وتكريس التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات بصفة متواصلة.
ولمراقبة مدى الالتزام بالبروتكول الصحي في جميع الإدارات، والأماكن العامة، ووسائل النقل العمومية، وسيارات الأجرة، والمؤسسات البنكية والبريدية، والفضاءات التجارية، والمساجد، وقاعات الأفراح، كلّف الوالي مساء أمس فريق عمل للإشراف على مراقبة مدى تطبيق الإجراءات من ارتداء للكمامات، وتكريس للتباعد الإجتماعي، واحترام لقواعد حفظ الصحة ، مؤكدا على اتخاذ التدابير الردعية اللازمة في صورة مخالفة ذلك.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...