البث الحي

الاخبار : الأخبار

cor

القصرين-كوفيد 19: تأخر صدور نتائج اكثر من 150 عينة رفعت منذ 5 أيام

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، يوم أمس الخميس، تأخرا في صدور العينات المرفوعة للمخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة، وذلك لتجاوز طاقة استيعاب المخبر في ظلّ الضغط الكبير المسلط عليه، وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وأوضح الشعباني، في تصريح لـ(وات)، أن العينات المذكورة، التي من المنتظر أن تصدر مساء اليوم، تتجاوز 150 عينة تم رفعها أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء الفارطين، منها عينات تخصّ أشخاصا يخضعون حاليا للعزل بالمستشفى الجهوي بالقصرين والمستشفيات المحلية وتنتظر المصالح الصحية نتائجهم لتوزيعهم على أقسام الإستعجالي أو أقسام « كوفيد19″ أو الأقسام العادية.
وبخصوص المخبر المرجعي بالمستشفى الجهوي بالقصرين، الممول من طرف المجلس الجهوي للولاية بكلفة تتجاوز الـ180 ألف دينار والذي استكملت عملية تركيب تجهيزاته مؤخرا، أكد المدير الجهوي للصحة أنه سينطلق في بداية الأسبوع المقبل في استقبال العينات لتحليلها، وأن فريقا صحيا بصدد تلقي التكوين في المخبر المرجعي بولاية المنستير ويتم حاليا التنسيق مع المصالح المعنية بوزارة الصحة لتوفير مستلزمات التحاليل الجرثومية في أقرب الآجال.
وشدّد الشعباني، بالمناسبة، على ضرورة التزام الأشخاص الحاملين لأعراض فيروس  » كورونا » البسيطة التي لا تستدعي الإقامة في المستشفى إلى عزل أنفسهم لتجنب نقل العدوى إلى المحيطين بهم إلى حين صدور نتائج تحاليلهم المتأخرة.
وبين، من جهة أخرى، أن ولاية القصرين سجلت، منذ بداية جائحة » كورونا » في مارس المنقضي الى غاية اليوم الجمعة، 344 إصابة و 15 حالة وفاة، ويبلغ العدد الحالي للأشخاص الحاملين للفيروس بالولاية 192 مصابا وسيتم تحيين هذا الرقم بعد منتصف نهار هذا اليوم بعد فرز الأشخاص المتعافين.
وذكر، في ذات السياق، أن عدد الأشخاص الخاضعين لتراتيب الحجر الصحي الإجباري بمركز كوفيد 19 بالشعانبي، يبلغ حاليا 21 مصابا، سيغادر عددالمركز منهم اليوم بعد استكمالهم الفترة المطلوبة للحجر.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...