البث الحي

الاخبار : الأخبار

coronavirus

القصرين : وضع وبائي حرج ودقيق في ظلّ معدل إصابات جهوي يصل إلى 388 لكل 100 ألف ساكن

وصف المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغني الشعباني، الوضع الوبائي الحالي المتعلق بانتشار عدوى وباء  » كورونا » بجهة القصرين بـ »الحرج والدقيق »، نتيجة تواصل المنحى التصاعدي للإصابات وبلوغ المعدل الجهوي للإصابات بكامل الولاية خلال الـ14 يوما الفارطة 388 إصابة لكل 100 ألف ساكن.
وأضاف الشعباني، في تصريح لـ(وات)، اليوم الاثنين، أن معدّل الأصابات بلغ في القصرين الكبرى، التي تضمّ كلّا من معتمديات القصرين الشمالية والقصرين الجنوبية والزهور، 657 إصابة لكل 100 ألف ساكن، فيما بلغ في معتمدية سبيبة 517 اصابة لكل 100 ألف ساكن، وبلغ في معتمدية حاسي الفريد 425 إصابة لكل 100 ألف ساكن.
وأكد أن طاقة استيعاب قسم الإنعاش المخصص لمرضى « كوفيد 19″ بالمستشفى الجهوي بالقصرين بلغت حاليا 90 بالمائة، فضلا عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس المقيمين بأجنحة الأكسجين في المستشفى الجهوي والمستشفيات المحلية بالولاية من 120 مصابا في الآونة الأخيرة إلى 140 مصابا حاليا.
وشدّد على ضرورة توخي الحذر واليقظة، والتقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي، والإلتزام التام بتراتيب الحجر الصحي الشامل الذي أقرته ظهر اليوم اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس « كورونا » المنعقدة بصفة استثنائية بسبب تأزم الوضع الوبائي بالجهة، وذلك إبتداء من اليوم إلى غاية يوم الأحد 11 جويلية الجارية، في سبيل كسر حلقات العدوى والحدّ قدر الإمكان من تسارع وتيرة انتشار الفيروس.
هذا وسجّلت ولاية القصرين منذ بدء الجائحة الى حدود اليوم حوالي 17 الف اصابة و 598 وفاة من مختلف الفئات العمرية، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالتلاقيح المضادة لفيروس « كورونا » بالجهة منذ إنطلاق الحملة الوطنية للتلاقيح إلى حدود اليوم، 36 ألف شخص فيما بلغ عدد الاشخاص الملقحين الذين تفوق أعمارهم 60 سنة 30 بالمائة فقط.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...