البث الحي

الاخبار : الأخبار

Kasserine08

القصرين: 72 تلميذا سيتوجهون إلى المدرسة الإعدادية النموذجية إبن رشد

بلغ عدد الناجحين في مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية « السيزيام » دورة 2020 بولاية القصرين، 473 تلميذا وتلميذة، وذلك من جملة 1106 مترشحين اجتازوا الامتحان أي بنسبة 42 فاصل 77 بالمائة.
وبلغ عدد التلاميذ المتوجهين للإعدادية النموذجية « ابن رشد » بالقصرين المدينة، 72 تلميذا وتلميذة، تحصلوا على معدل 15 فما فوق، علما وأن عدد المقاعد المتناظر عليها هذه السنة بالجهة تقدر ب200 مقعد، وفق رئيس مصلحة التقييم والامتحانات بالمرحلة الابتدائية بالمندوبية الجهوية للتربية محمد الطاهر العروسي .
وبيّن العروسي في تصريح ل(وات) أن العدد الجملي لتلامذة السنة السادسة لهذا العام بجهة القصرين بلغ 7977 تلميذا وتلميذة ، ترشح منهم 1317 تلميذا وتلميذة للمناظرة، غير أنه تم تسجيل غياب 211 تلميذا من بين المترشحين طيلة فترة الإمتحانات
ولاحظ ذات المصدر أن نتائج هذا العام تعدّ مقبولة في ظل الظروف الإستثنائية التي مرّت بها البلاد بسبب جائحة « كورونا » وما ترتب عنها من حجر صحي شامل أدى إلى توقف الدروس وحال دون إستكمال برنامج الثلاثي الثالث لمختلف الأقسام والمستويات بإستثناء تلامذة الباكالوريا .
وذكر أن التلميذ إياد بن محي الدين الدبابي من المدرسة الابتدائية « الغابات 2  » بسبيطلة حضي بالمرتبة الأولى جهويا بمعدل 18 فاصل 20، في حين آلت المرتبة الثانية للتلميذ أسامة بن زهير فارحي من المدرسة الإبتدائية « أبو القاسم الشابي » بمعتمدية ماجل بلعباس بمعدل 17 فاصل 80، وكانت المرتبة الثالثة من نصيب التلميذ معتز بن عبد الله عيدودي من مدرسة المنار بالقصرين المدينة بمعدل 17 فاصل 70 .
جدير بالذكر أن المرتبة الأولى وطنيا في مناظرة « السيزيام » دورة 2019 كانت من نصيب إبنة الجهة حلا منصري بمعدل 19 فاصل 45 من عشرين .
لطيفة

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...