البث الحي

الاخبار : الأخبار

corona-deces

الكاف: اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث تعلن عن جملة من القرارات الجديدة للحد من انتشار فيروس « كورونا » بالجهة

أقرت اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بالكاف، خلال اجتماعها المنعقد اليوم الاثنين، جملة جديدة من الإجراءات لمزيد تطويق فيروس « كورونا » ومنع انتشاره بالجهة، وذلك بعد تسجيل 84 إصابة مؤكدة بمدينة الكاف خلال الـ10 أيام الأخيرة.
وأوضح المدير الجهوي للصحة والناطق الرسمي باسم اللجنة، طارق الراجحي، في تصريح لـ(وات)، أنه تقرر، في هذا الصدد، غلق الأسواق الاسبوعية بمدينة الكاف والقيام بعمليات تطهير واسعة النطاق بالمؤسسات العمومية وبالاحياء التي سجلت أكبر عدد من الاصابلت بهذا الفيروس، فضلا عن مراقبة تطبيق البروتكول الصحي بالمحلات المفتوحة للعموم، خاصة فيما يتعلق باحترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستعمال وسائل التعقيم.
ودعت اللّجنة، خلال اجتماعها، كافة الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس وفقا الى التحاليل المخبرية، إلى احترام إجراء الحجر الصحي الاجباري حتى التأكد من الشفاء التام بعد صدور عينات المتابعة، الى جانب الإلتزام بوسائل الوقاية الشخصية وقواعد حفظ الصحة على مدار الساعة مدة الحجر.
وطالبت في ذات السياق، كافة مخالطي الحالات الإيجابية والذين خضعوا إلى رفع عينات أو في انتظار ذلك، إلى احترام إجراء الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما من تاريخ رفع العينة حتى وإن ثبتت سلبيتها، والإلتزام بوسائل الوقاية الشخصية وقواعد حفظ الصحة.
من جانب آخر، قال المدير الجهوي للصحة، طارق الراجحي، أن نتائج الـ64 عينة المتبقية التي وقعها رفعها بتاريخ 19 أوت الجاري، وردت كلها سلبية، ملاحظا أن ذلك يمثل مؤشرا ايجابيا على بداية احتواء العدوى في الجهة، وفق تقديره.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...