البث الحي

الاخبار : الأخبار

justice_scale

المحكمة الإدارية ترفض مطلب توقيف تنفيذ قرار الارتقاء الآلي لتلاميذ الابتدائي ونقابة التعليم الأساسي تعتبر هذا القرار سياسيا

قررت المحكمة الإدارية رفض المطلب  الذي تقدمت به النقابة العامة للتعليم الأساسي التابعة للاتحاد  العام التونسي للشغل لتوقيف تنفيذ قرار وزير التربية القاضي بارتقاء كل تلاميذ المرحلة الابتدائية اثر تعذر إجراء امتحانات  الثلاثي الثالث بسبب الإضراب الاداري للمعلمين  واعتبر المستورى القمودى كاتب عام النقابة العامة للتعليم  الأساسي اليوم الخميس أن قرار المحكمة الإدارية رفض طلب النقابة  الرامي إلى إبطال قرار الارتقاء الآلي لكل تلاميذ التعليم الابتدائي  هو  قرار سياسي وليس قضائي وتحوم حوله العديد من التساؤلات   على حد تعبيره.

وأضاف في اتصال هاتفي مع  وات  أن  عديد الضغوطات السياسية قد مورست على المحكمة الإدارية مما أدى إلى عدم حياديتها في الموضوع   حسب رؤيته. وأعلن أن الهيئة الإدارية القطاعية ستنعقد في القريب العاجل لتحديد الخطوات التصعيدية القادمة لمعلمي الابتدائي مشددا على  تمسك القطاع بكل مطالبه مهما كانت التكاليف.

وأفاد الرئيس الأول للمحكمة الإدارية محمد فوزى بن حماد في تصريح  ل وات  أن قرار وزارة التربية القاضي بارتقاء كل التلاميذ المسجلين بالمؤسسات التربوية العمومية إلى المستوى الأعلى بصفة استثنائية بالنسبة للسنة الدراسية 2014/2015 يتنزل ضمن الإجراءات  ذات الصبغة الاستثنائية المؤثرة ايجابيا في وضعيتها القانونية   مبينا أنه لا يمكن إبطال قرار ايجابي لايمس بصفة مباشرة أو غير مباشرة بالمصلحة.

وأضاف أن المطاعن التي قدمتها النقابة  ليست لها صفة قيمية  وغير قائمة على أسباب جدية   مؤكدا أن قرار المحكمة الإدارية  الصادر بتاريخ 29 جويلية 2015 نهائي وهو  قرار قانوني وليس له  أي وجهة سياسية .

يذكر أن النقابة العامة للتعليم الأساسي كانت رفعت في جوان  الماضي قضية لدى المحكمة الإدارية للطعن في قرار وزير التربية  المتعلق بارتقاء كل تلاميذ المدارس الابتدائية خلال السنة الدراسية 2014/2015 بصفة الية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...