البث الحي

الاخبار : متفرقات

alaedine-shili-640x391

المخرج التونسي علاء الدين سليم يُتوج في مهرجان البندقية

تحصل المخرج التونسي علاء الدين سليم في اختتام الدورة 73 لمهرجان البندقية السينمائي 2016 على جائزة “أسد المستقبل” التي يرصدها المهرجان لأفضل أول عمل روائي طويل وذلك عن فيلمه “أخر واحد فينا“.
وقد تم انتقاء فيلم”أخر واحد فينا” للمشاركة في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بالبندقية في إطار مهرجان البندقية السينمائي 2016 والذي امتد من 31 أوت الماضي إلى غاية 10 سبتمبر الجاري ، ليتنافس مع ستة أشرطة طويلة أخرى وليكون بهذا التتويج الفيلم العربي الوحيد الفائز بإحدى جوائز المهرجان.
ويروي “أخر واحد فينا” وهو أول فيلم روائي طويل مدته 94 دقيقة، ينجزه المخرج الشاب علاء الدين سليم قصة شاب من من احد بلدان جنوب الصحراء في محاولة لعبور المتوسط سرا بحثا عن مكان أفضل.
ويتقمص الشخصية الرئيسية (نون) في هذا العمل السينمائي الفنان جوهر السوداني الى جانب فتحي العكاري الممثل والمخرج المسرحي والأستاذ الجامعي.
وفي رصيد علاء الدين سليم عديد الأفلام من بينها الشريط الوثائقي “بابل” الذي شارك في انجازه سنة 2012 وفاز بالجائزة الكبرى في مهرجان مرسيليا الدولي للأفلام الوثائقية إضافة إلى أفلام أخرى قصيرة مزج فيها بين الروائي والوثائقي علاوة عن عدد من الفيديوهات الفنية.
ومن المنتظر أن يشارك “أخر واحد فينا” في المهرجان الدولي للسينما بروتردام بهولندا والذي ستلتئم من 25 جانفي إلى 5 فيفري 2017.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...