البث الحي

الاخبار : متفرقات

large-1104312362653416208

المركز الثقافي لتعليم اللغة العربية بميونخ ينطلق في تعليم اللغة العربية بالمدارس الحكومية الالمانية

نطلق المركز الثقافي لتعليم اللغة والثقافة العربية بمدينة ميونيخ الألمانية مع بداية السنة الدراسية الجديدة في تعليم اللغة العربية بالمدراس الابتدائية الحكومية الألمانية، لأبناء الجالية التونسية وغيرها، وفق ما أعلنته رئيسة المركز سماح بالحاج سعد.

وأضافت خلال ندوة صحفية عقدت صباح الخميس بتونس، للتعريف بأنشطة المركز وأهدافه ان المركز الذي تحصل في أفريل 2016 على الموافقة من السلطات الالمانية، يهدف الى تعليم اللغة العربية مجانا وترسيخ الثقافة العربية بالمدارس الابتدائية
والثانوية الحكومية بمدينة ميونيخ الالمانية، وذلك وفق مقاربات ناجعة لمختلف درجات التعلم بالمانيا، مشيرة إلى ان امكانية التعلم مفتوحة لكل التلاميذ بغض النظر عن انتماءاتهم واختلافاتهم في اللغة.
وبينت انه سيتم الاعتماد في تدريس اللغة العربية على معلمين من ذوي الخبرة والكفاءات العالية، مبينة انه سيتم في الوقت الحالي الاقتصار على هذه التجربة بالمدارس الابتدائية بمدينة ميونيخ باعتبار انه لا توجد مدارس لتعليم اللغة العربية، في انتظار ان تشمل المعاهد الثانوية ويتم تعميمها لاحقا على بقية المدن الالمانية.
وسيقوم المركز قريبا، ببعث نادي أطفال للابداع والانتاج الفكري، سيكون ملتقى لتعزيز الانشطة الثقافية والرياضية، حسب ما صرحت به رئيسة المركز مؤكدة سعي المركز إلى انشاء مكتبة للمطالعة باللغة العربية واحداث فضاء للابداع المسرحي والسينمائي.
وتتمثل مهام المركز الثقافي لتعليم اللغة والثقافة العربية بالخصوص في مساعدة أبناء الجالية التونسية في دراستهم اليومية وتأطيرهم للاندماج في المجتمع الألماني وتحدي الصعوبات التي تعترضهم في بداية السنة الدراسية أو أثناءها مع الحفاظ على الهوية وترسيخ الانتماء الوطني والعربي والاسلامي ودعم الانفتاح على الحضارات الاخرى.

وات

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...