البث الحي

الاخبار : متفرقات

zgougou (1)

المعهد الوطني للاستهلاك :ضرورة اقتناء الزقوقو من المسالك الرسمية تجنبا للطفيليات

  نبه المعهد الوطني للاستهلاك التونسيين  الخميس  إلى ضرورة اقتناء  الزقوقو  من المسالك المنظمة باعتباره مادة حساسة يمكن أن تحتوى طفيليات ملوثة كمادة الافلاتوكسين.   وقال مدير عام المعهد طارق بن جازية في تصريح ل وات  أن هذه الطفيليات يمكن أن تنمو في مناخ رطب وتنتج عادة عن سوء الحفظ مما يتطلب من المستهلك التثبت من رائحة المنتوج عند الشراء واستهلاك  عصيدة الزقوقو  في غضون 3 أيام من اعدادها..

  ويحتفل التونسيون بالمولد النبوي  12 ربيع الأول  الذي  يوافق هذه السنة يوم 24 ديسمبر الجاري  بإعداد  عصيدة الزقوقو  المشتقة من الصنوبر الحلبي.  ودعا بن جازية المستهلكين إلى عدم اللهفة على شراء  الزقوقو باعتبار توفر الكميات اللازمة إذ بلغ الإنتاج السنوي من هذه المادة 306 أطنان إلى جانب مخزون بنحو80 طنا .

  ولفت بن جازية إلى محاولة تجار الجملة ترفيع أسعار البيع إلى تجار التفصيل مشيرا إلى  ان الكلغ من الصنوبر الحلبي ارتفع سعره الى 5ر16 دينار بعد أن كان منذ بضعة أيام في حدود 14 دينارا. ودعا بن جازية المستهلكين  إلى الإنفاق على العصيدة في حدود  إمكانياتهم المادية  وعدم إرهاق ميزانيتهم. وفي ما يخص الجانب الصحي شدد ن جازية على تجنب شراء الفواكه الجافة من الباعة المتجولين وعلى قارعة الطريق.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...