البث الحي

الاخبار : الأخبار

nahtha

: المكتب التنفيذي للنهضة يدين بشدة حملات التشويه والتحريض المغرضة التي تستهدف الحركة وقياداتها

ادان المكتب التنفيذي لحركة النهضة،  السبت، في بيان اصدره عقب اجتماعه الدوري ، بشدة حملات التشويه والتحريض المغرضة التي تستهدف حركة النهضة وقياداتها وفي مقدمتهم رئيسها ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، وذلك عبر نشر الاشاعات والاكاذيب ومحاولة التشويش على القضايا الاساسية في البلاد، والتي تهدف لارباك المسار الديمقراطي التونسي وتعطيل استكمال بناء مؤسساته واهمها المحكمة الدستورية.
وحيّا المكتب التنفيذي للحركة كل الاطراف السياسية والشخصيات من مختلف المشارب الفكرية على ادانتها الصريحة والحازمة لكل استهداف خارجي او داخلي للتجربة الديمقراطية بتونس.
وعبّر المكتب التنفيذي أيضا عن انشغال الحركة الشديد بتواتر وقائع الحرق والعمليات الا?جرامية والتي كانت اخرها حرق قاطرة مقتناة حديثا لفائدة شركة فسفاط قفصة بالحوض المنجمي ودعت في هذا الصدد الجهات المعنية الى اتخاذ كل التدابير الوقائية لافشال هذه الجرائم الخطيرة والكشف عن مرتكبيها وانارة الراي العام الوطني حولها.
وبمناسبة عيد الفطر المبارك دعت الحركة كل التونسيين الى التقيد الصارم بقواعد الحجر الصحي الموجه وبكافة الاجراءات والتدابير الصحية لمحاصرة وباء كورونا.
من جهة اخرى ثمنت حركة النهضة المجهود الحكومي في محاصرة وباء الكورونا، وتوجهها لوضع خطة شاملة للانعاش الاقتصادي للحد من التداعيات الخطيرة الناتجة عن مرحلتي الحظر الشامل والجزئي الذي عرفته تونس منذ منتصف شهر مارس الماضي، ودعت في هذا الصدد الى تعزيز الوحدة الوطنية وتشريك كل الا?طراف السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمجابهة هذه التداعيات بما يخفف من معاناة المواطنين ويرفع من مقدرتهم الشرائية ويحافظ على مواطن الشغل دون غلق للمؤسسات والشركات.
من جهة اخرى توجهت حركة النهضة بالتهنئة الى الشعب الليبي الشقيق وحكومته الشرعية المعترف بها دوليا، بالنجاح في السيطرة على اجزاء شاسعة من التراب الوطني الليبي واحلال الامن والطمانينة بها كما عبرت الحركة عن املها في ان تتداعى مختلف اطراف النزاع افي ليبيا إلى طاولة الحوار والتشبث بالخيار السلمي والتفاوض لحقن الدماء وتحقيق المصالحة الشاملة وقطع الطريق امام كل التدخلات والاطماع الاجنبية.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...