البث الحي

الاخبار : الأخبار

doc

المنظمة التونسية للأطباء الشبان تلوح باستئناف الاحتجاجات إذا لم تلتزم الحكومة بتطبيق اتفاق 3 مارس 2021

لوحت المنظمة التونسية للأطباء الشبان بالعودة الى الاحتجاجات إذا لم تلتزم الحكومة بتطبيق بنود اتفاق 3 مارس 2021 المتعلق بتقديم تعويض لعائلة الطبيب بدر الدين علوي الذي توفي بحادثة سقوط المصعد بالمستشفى الجهوي بجندوبة وتحسين ظروف العمل خلال جائحة كوفيد-19
ونددت المنظمة، في بيان لها، مساء  الثلاثاء، بما اعتبرته تنكرا من قبل وزارة الصحة والحكومة لتطبيق هذا الاتفاق رغم حلول آجال تنفيذه وبغياب التعامل الجدي مع هذا الملف، مطالبة الطرف الوزاري والحكومي بعقد جلسة عمل استعجالية في ظرف أسبوع للنظر في تنفيذ بنود اتفاق 3 مارس 2021.
ونصصت وثيقة هذا الاتفاق على صرف تعويض مادي استثنائي لعائلة الطبيب بدر الدين علوي وإطلاق اسمه على المستشفى الجهوي بالقصرين والتعجيل بإحداث هيئة وطنية لإنقاذ قطاع الصحة العمومية.
كما نصصت أيضا على وضع خطة لتأمين المؤسسات الصحية وخلاص أجور كافة المتعاقدين في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد وحصص الاستمرار التي أمنها الأطباء الشبان.
ودعت المنظمة إلى إحداث خلية أزمة بمشاركة كل الأطراف المتداخلة لتدارس الأزمة الصحية ورفض توصيات صندوق النقد الدولي في القطاع الصحي كالتخفيض في ميزانية الصحة الى 5 بالمائة العام الحالي مقابل 6,6 في سنة 2011 أو التخلي عن انتداب أعوان الصحة، وفق بيانها.
وطالبت بتفعيل الهيئة الوطنية لإنقاذ قطاع الصحة العمومية لإنقاذ قطاع الصحة العمومي والتي تم الاتفاق على بعثها وفق بنود اتفاق 3 مارس 2021، منددة بما وصفته بالإقصاء من المشاركة في تحديد ملامح السياسة الوطنيّة للصحة 2030 المصادق عليها في 07 أفريل الماضي.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...