البث الحي

الاخبار : متفرقات

Mahdia_TN

المهدية: أهالي البرادعة يحتجون عن غياب التنمية بمنطقتهم ويلوحون بالعصيان المدني

 نفذ أهالي منطقة البرادعة بمعتمدية قصور الساف من ولاية المهدية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية تنديدا بما اعتبروه « تهميشا للجهة وغيابا للتنمية والتشغيل » ملوحين بالدخول في عصيان مدني.
وقطع عشرات المواطنين الطريق الفاصلة بين الشابة والبرادعة وقصور الساف، وأشعلوا الإطارات المطاطية، منددين « بسياسة النسيان التي طالت الجهة منذ عشرات السنين »، على حد تعبيرهم، مشيرين الى انه « بالرغم من ارتفاع نسبة البطالة خاصة في صفوف خريجي التعليم العالي وعدد العائلات الفقيرة والمعوزة فإن البرادعة مستثناة من الاستثمار والتنمية والتمييز الايجابي ».
ولاحظوا أن المنطقة « لم تحظ بمشاريع تنموية في المخطط الخماسي للتنمية 2016-2020، في ضرب صارخ لحقوقهم ومطالبهم المتكررة في التنمية ومواصلة للتهميش والإصرار على مواصلة تفقير الجهة، التي يبلغ عدد سكانها 7412 ساكنا »، وفق تعبيرهم.
واكد أهالي البرادعة دخولهم « في عصيان مدني ابتداء من اليوم من خلال قطع العلاقات مع البلدية والمعتمدية وغلق الطريق من وإلى المنطقة ومقاطعة الانتخابات البلدية القادمة ومنع أي عملية اقتراع في هذا الغرض »، وبينوا أن « العصيان سيبقى مفتوحا إلى حين تلبية مطالبهم المشروعة »، ملوحين ب »التصعيد » رفقة أهالي مناطق الرشارشة والحسينات، في حال تم تجاهل مطالبهم.
ووفق إحصائيات للادارة الجهوية للتنمية بالمهدية فان كلفة المشاريع المبرمجة لمنطقة البرادعة، دون اعتبار المشاريع السنوية، بلغت 284 ألف دينار، فيما سيكون نصيب معتمدية قصور الساف، بمختلف مناطقها الراجعة لها بالنظر، حوالي 284ر20 مليون دينار من التنمية المندمجة انطلاقا من 2017.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...