البث الحي

الاخبار : متفرقات

cerveau

النظام الغذائي يؤثر على مسار مرض التصلب المتعدد.. اعرف التفاصيل

تعمل البكتيريا المعوية كعضو مكتفي ذاتيا فهي تؤثر على جهاز المناعة والدماغ، ويؤثر حمض البروبيونيك الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة على تنظيم المناعة بواسطة الأمعاء لدى الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد (MS).

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”، أظهر فريق من قسم الأعصاب في جامعة رور جامعة بوخوم (RUB) في مستشفى سانت جوزيف، أن تطبيق حمض البروبيونيك الذى يوجد فى الزبادى والأكلات المخمرة بالإضافة إلى أدوية MS أدى إلى تقليل معدل الانتكاس وخطر تطور الإعاقة على المدى الطويل.

وعلاوة على ذلك ، أشارت دراسات التصوير بالرنين المغناطيسي الأولية إلى أن حمض البروبيونيك قد يقلل من ضمور الدماغ كعلامة على موت الخلايا العصبية.

ويلعب الميكروبيوم المعوي، أي الاستعمار الجرثومي للأمعاء ، دورًا مهمًا ليس فقط للكائن الصحي، ولكن تم ربط ارتباطه بالأمراض المزمنة ، مثل التصلب المتعدد مؤخرًا.

وأوضح الباحثون أنه داخل الأمعاء، يحدث التفاعل بين المكونات الغذائية، والميكروبات، ومستقلباتها، وجهاز المناعة في جدار الأمعاء.

ويشير « آيدن هاجيكيا »: « هذه هي الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها البكتيريا المعوية بشكل مباشر وغير مباشر على الهياكل البعيدة تشريحيًا مثل الدماغ ».

وبناءً على ذلك ، فإن الميكروبات المعوية تعمل كجهاز غدد صماء مكتفي ذاتيًا يتفاعل مع البيئة، ويمكن للأحماض الدهنية قصيرة السلسلة قمع التفاعلات الالتهابية.

في الدراسة الحالية ، نجح الباحثون في نقل النتائج للنموذج التجريبي لمرضى التصلب المتعدد، حيث أن الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة مثل حمض البروبيونيك أو بروبيونات الملح تزيد من تمايز ووظيفة الخلايا المناعية التنظيمية في الأمعاء.

اليوم السابع

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...