البث الحي

الاخبار : الأخبار

cnam

النقابة التونسية لأصحاب الصيادلة تتفق مع صندوق التأمين عن المرض على تجديد الاتفاقية القطاعية

توصلت النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة الى اتفاق مع صندوق التأمين عن المرض لتجديد الاتفاقية القطاعية بينهما، وفق ما أعلنه نائب رئيس النقابة نوفل عميرة اليوم الجمعة.
وأفاد عميرة في تصريح ل-(وات)، أن الاتفاقية الجديدة التي سيتم توقيعها لاحقا بين الطرفين تتضمن تسهيلات في تحديد وصفة الأدوية وتتيح الاختيار بين منظومة الطرف الدافع أو منظومة استرجاع المصاريف، مؤكدا، أن النقابة لم تقدم خلال المشاورات مع الصندوق أية شروط على الاستخلاص.
وأكد أن الاتفاق الجديد ينص على اعتماد آلية تنزيل الفواتير عن بعد، مشيرا الى أنه سيتم بموجبها اعتماد التعامل الالكتروني بين المضمونين الاجتماعيين والصيادلة وصندوق التأمين عن المرض.
وأفاد نائب رئيس النقابة أن الصيادلة سيقومون من جانبهم بتحسيس المواطنين بوسائل عمل منظومة التعامل الالكتروني، داعيا وسائل الاعلام الى الانخراط في المجهود التوعوي لابلاغ المضمونين الاجتماعيين بدخول المنظومة الجديدة حيز الخدمة.
وكان عميرة قد كشف في تصريح سابق ل-(وات)، أن هذه المنظومة الالكترونية تعتمد على مهاتفة المريض للطبيب الذي يسدي استشارته الطبية عن طريق الهاتف ويوصف له الادوية التي يحتاجها ويقوم الطبيب ببعث رسالة الكترونية للصيدلي الذي يختاره المريض وتتضمن الرسالة قائمة الادوية التي وصفها الطبيب.
ويتولى الصيدلي في اطار تطبيق المنظومة بدوره ارسال قائمة الادوية الخاصة بالمريض الى مصالح « الكنام »، وفي حال احتاج المريض الى تحاليل فان الطبيب يبعث برسالة الكترونية الى المخبر المعني ليقوم المخبر بدوره ببعث رسالة الى « الكنام ».

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...