البث الحي

الاخبار : عروض شغل

media_temp_1423212052

اليابان تمنح هبة بحوالي من مائة ألف دينار لجمعية نداء الخير

تلقت جمعية  نداء الخير  ببني خداش من ولاية مدنين هبة يابانية تبلغ ما يقارب 103 الاف دينار ستخصص لبناء مركز للتاهيل الوظيفي للمعوقين بالجهة.

وتم اليوم الأربعاء 01 أفريل 2015، بمقر السفارة اليابانية توقيع عقد الهبة التي تتنزل في إطار المساعدات المقدمة للمشاريع المحلية الصغرى وذلك بحضور السفير الياباني بتونس  جويشي تاكاهارا  ورئيس الجمعية عبدالله سعداوي.

وستمكن الهبة من بناء هذا المركز حيث تتولى جمعية نداء الخير  تأهيل قرابة 30 شخصا من ذوى الاحتياجات الخصوصية عن طريق العلاج الطبيعي وعلاج النطق بالمركز المحلي بالجهة الذي تعتبر طاقة الاستيعاب فيه ضعيفة.

وسيتيح هذا التعاون المشترك لهؤلاء الأشخاص الالتحاق بهذا المركز وتلقي التأهيل المنتظر لتطوير مؤهلاتهم بما يتيحه المركز من توفير تعليم أساسي للقاصرين وأنشطة تكوينية لإدماجهم اجتماعيا على غرار تكوينهم في مجال الإعلامية.

وأكد السفير الياباني بهذه المناسبة استعداد بلاده لتوفيركل الآليات اللازمة لتنفيذ المشاريع التي تنهض بالفئات الضعيفة ماديا واجتماعيا خاصة في المناطق الهشة اقتصاديا.

يذكر أنّ هذا المشروع يندرج في إطار التعاون بين سفارة اليابان بتونس والمنظمات المحلية حول المساعدات التي تقدمها حكومة اليابان كمنح للمشاريع المحلية الصغرى التي تستجيب مباشرة لتطلعات التونسيين وتمكنهم من تحسين جودة عيشهم.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...