البث الحي

الاخبار : الأخبار

rgeb

انجاز عدد من مشاريع التنمية المندمجة بمعتمدية الرقاب (معتمد المنطقة)

تم انجاز عدد هام من مشاريع التنمية المندمجة بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد، فيما يتواصل انجاز البقية بنسق حثيث، وفق ما افاد به معتمد الرقاب الصادق الصافي مراسلة (وات) بالجهة.
وذكر الصافي ان المشاريع المنجزة تتمثل في « مشروع احداث نواة سوق الجملة ببلدية الرقاب على مساحة غطاة قدرت ل600 متر مربع بكلفة 658 ألف دينار، حيث انطلقت الاشغال في شهر فيفري 2016 (بصدد القبول الاولي)، ومشروع بناء مركز التجميع والتبريد للمنتوجات الفلاحية على مساحة 800 متر مربع بكلفة 898 الف دينار، حيث انطلقت الاشغال في شهر افريل 2016 (تم القبول الوقتي للمشروع)، اضافة الى مشروع احداث مركز الصحة الاساسية صنف 2 بالرضاع على مساحة 190 مترا مربعا بكلفة 173 الف دينار (في مرحلة القبول الوقتي) ».
وأضاف أنه « انتهت أشغال تهيئة وتعبيد شارع يربط بين طريق المكناسي والمزونة، ونواة سوق الجملة على امتداد 1 كلم بكلفة 411 الف دينار، وبناء نادي اطفال بالرضاع على مساحة 365 مترا مربعا بكلفة 321 الف دينار ».
واشار الى « تواصل اشغال انجاز مشروع تزويد منطقة الزيتونة بالماء الصالح للشراب عن طريق الهندسة الريفية، لتزويد 150 عائلة بالماء الصالح للشرب بتكلفة 779 الف دينار، وقد تم حفر البئر في انتظار استكمال مد قنوات الشبكة الخاصة بالتوزيع ».
وبيّن معتمد الرقاب أن « أهم مشروع لصالح معتمدية الرقاب يشهد تعطيلا وهو مشروع احداث محطة التطهير »، واعتبر أن « بعض التعطيلات تتعلق بالجانب العقاري ويتعلق البعض الاخر باعتراض مواطنين »، واشار الى ان مختلف الاطراف ذات الصلة بالمشاريع المعطلة « تسعى الى حل الاشكاليات للانطلاق في الانجاز في ظروف جيدة »، وفق قوله.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...