البث الحي

الاخبار : الأخبار

stade-rades

بخصوص اعادة تسمية ملعب رادس : وضع علم تونس على اللافتة في انتظار حكم القضاء

احتج عدد من المواطنين من بلدية رادس مساء أمس الثلاثاء على وضع لافتة جديدة تحمل اسم فقيد كرة القدم التونسية حمادي العقربي على « الملعب الأولمبي برادس » مما دعا بلدية المكان الى تغطيتها بعلم تونس درءا للاحتقان في انتظار صدور حكم المحكمة الإدارية في موضوع النزاع.
وقام ممثلو الحي الوطني الرياضي مساء أمس الثلاثاء، بتركيز لافتة في مدخل الملعب الأولمبي برادس تحمل تسمية الفقيد حمادي العقربي على المنشأة الرياضية وذلك تنفيذا لقرار رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ بإعادة تسمية الملعب .
وقال رئيس بلدية رادس جوهر السماري في تصريح لـ « وات » اليوم الأربعاء ان البلدية التجأت إلى اتخاذ هذا الإجراء كحل وقتي سعيا منها لتخفيف الاحتقان الحاصل وحتى لايتم الاعتداء على اللافتة ، وتنفيذا لقرار المجلس البلدي المنعقد بتاريخ 24 اوت المنقضي الرافض باجماع أعضائه قرار رئيس الحكومة السابق إطلاق تسمية الفقيد حمادي العقربي على الملعب الأولمبي برادس وتكليف طاقمه القانوني برفع قضية استعجالية لإيقاف تنفيذ القرار .
واستند المجلس البلدي في قراره على منطوق الأمر الحكومي عدد 613 لسنة 2019 المؤرخ في 12 جويلية 2019 والمتعلق بضبط طرق إسناد أسماء أشخاص طبيعيين على المعالم الجغرافية .
وينص الفصل الثالث من الأمر المذكور على انه لا يمكن إسناد أسماء أشخاص متوفين لتسمية معالم جغرافية أو إعادة تسميتها قبل انقضاء مدة ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ الوفاة .

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...