البث الحي

الاخبار : الأخبار

images (3)

بنزرت: بحث الحلول الكفيلة لاشكال تعطيل انجاز مشروع الطريق الحزامية في مدينة ماطر

بحثت جلسة العمل الملتئمة، اليوم الاربعاء، بمقر ولاية بنزرت، الحلول العملية المتوفرة لحل اشكال تعطل انجاز مشروع الطريق الحزامية في مدينة ماطر، و ذلك بحضور كل الاطراف والهياكل المتداخلة المحلية والجهوية والمركزية الى جانب معتمد المكان ورئيس بلدية ماطر.
وتقرر، خلال الجلسة التي أشرف عليها والى الجهة محمد قويدر، تكليف لجنة فنية جهوية موسعة ستتولى، يوم الجمعة القادم، تنظيم زيارة ميدانية لمسار الطريق من اجل
الوقوف على الحلول الممكنة للنقاط الخلافية الفنية قبل التواصل مع بقية المصالح ذات العلاقة مركزيا وفضّ الإشكال المعطّل للمشروع نهائيا .
وشّدد والى الجهة قويدرعلى اهمية المشاريع التنموية والحضارية ولاسيما في دفع الاستثمار والحركة الاقتصادية وارتباطه الوثيق بأكثر من انجاز هام بالمعتمدية وما جاورها،على غرار مشروع المنطقة الصناعية الغذائية المبرمجة للانجاز بالمنطقة.
كما أكّد أن السلطات الجهوية حريصة على تأمين القطاع الفلاحي بالمنطقة والجهة ككل من كل الاشكاليات الموازية وستكون المدافعة الاولى على المجال .
وأوصى الحضور بالعمل على ايجاد الصيغة التوافقية بين عدم تعطيل انجاز المشروع اكثر مما تم تعطيله سابقا منذ سنة 2003 وايضا عدم التأثير في المنظومة الفلاحية
الواقعة بمحيط مسار الطريق .
ومن جانبه اشار رئيس بلدية ماطر، جلال التهامي، الى الانتظارات الكبيرة للمواطنين وعموم الاهالي في المنطقة من المشروع وحرصهم الشديد على انجازه وتقديم العون
المطلوب للغرض.
يشار الى ان مشروع الطريق الحزامية في ماطر من المشاريع الكبرى المرسمة ضمن المخطط الخماسي 2016-2020 وتقدر تكاليفه بحوالي 30 مليون دينار ويمتدّ على طول يفوق 10 كلم وهو بمواصفات طريق سريعة كانت وزارة التجهيز انطلقت في تحيين الدراسات الخاصة به للانجاز مباشرة عقب التمويل، وفق ما اقاد به المدير الجهوي للتجهيز زهير العزعوزي،في تصريح صحفي.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...