البث الحي

الاخبار : الأخبار

marina-bizerte

بنزرت: تنظيم ندوة جهوية للتونسيين بالخارج تحت شعار التونسيون بالخارج سند للتنمية

انتظمت صباح اليوم الاثنين بمدينة بنزرت ندوة جهوية للتونسيين بالخارج تحت عنوان « الندوة الجهوية للاستثمار: التونسيون بالخارج سند للتنمية »، بحضور عدد هام من ابناء الجهة من العاملين بالخارج ومن ممثلي السلط المحلية والجهوية وعدد من اعضاء مجلس نواب الشعب.
وتضمنت الندوة بالخصوص مداخلة قدمها عضو مجلس نواب الشعب رمزي بن فرج حول اخر المستجدات الخاصة برعاية التونسيين بالخارج في مستوى المجلس، ومداخلة لرئيس غرفة التجارة والصناعة ومركز اعمال بنزرت محمد فووي بن عيسى حول افاق الاستثمار في تونس.
كما قدم رئيس مكتب بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ببنزرت شكري الماجري مداخلة حول اليات تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة، ودور القطاع الخاص في احداث التنمية، بالاضافة الى مداخلة لممثل عن الادارة الجهوية لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد حول افاق الاستثمار الصناعي بالجهة ولاسيما قانون الاستثمار لفائدة التونسيين بالخارج من حيث الحوافز والامتيازات .
وكان والي بنزرت محمد قويدر اشار في مداخلته في افتتاح الندوة الى ابرز الاضافات المادية واللوجستية الجهوية في المجال ومنها اقرار السلط الجهوية تعيين اطار بمقر الولاية كنقطة اتصال دائمة لتسهيل شؤون ابناء الجالية عند عودتهم لارض الوطن، وتخصيص مكاتب قارة بجميع البلديات لفائدتهم، وتفعيل تواصل كل المصالح والادارات الجهوية مع ابنائنا المقيمين بالخارج، والعمل على بعث مكتب محلي للتونسيين بالخارج بمعتمدية راس الجبل.
يذكر ان حجم الاستثمارات التي وفرها ابناء الجهة خلال الموسم الفارط قدرت بما يزيد عن 2241 الف دينار في القطاع الصناعي والخدماتي وما يزيد عن 1470 الف دينار في مجال الاستثمار الفلاحي، وفق تاكيد المدير الجهوي للتونسيين بالخارج عبد القادر اللوزي.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...