البث الحي

الاخبار : الأخبار

ban_arous

بن عروس: تطور ربط المؤسسات التربوية بالانترنت ذات التدفق العالي

انطلق المزود الثاني لخدمات الانترنت « اوريدو » بولاية بن عروس في تركيز المعدات اللازمة لربط عدد من المؤسسات التربوية التابعة له بالانترنت ذات التدفق العالي، وسيتم تزويد باقي المؤسسات بالجهة تباعا في القريب العاجل، وفق ما جاء في بلاغ للمندوبية الجهوية للتربية ببن عروس اليوم الخميس.
وقد انطلق المزود الأول « اتصالات تونس » في تنفيذ التزاماته في إطار مشروع « اودينات 4 ((edunet4 الذي يشمل كافة المؤسسات التربوية التابعة للمندوبية الجهوية للتربية ببن عروس والمؤسسات الملحقة بها.
وكانت وزارة التربية أمضت في مطلع السنة الماضية عقود صفقات بمبلغ جملي يناهز 35 مليون دينار، مع كل من شركتي « اتصالات تونس »، و « أوريدو » لربط كل المؤسسات الراجعة لها بالنظر، وعددها حوالي 6500 مؤسسة، بشبكة الانترنت ذات التدفق العالي.
ويلتزم المزودان، وفق العقود الممضاة، بتأمين سعة تدفق أدناها 4 ميغابايت في الثانية، لتصل إلى حدود 40 ميغابايت في الثانية بالنسبة للمعاهد الكبرى، ويعد هذا المشروع من الركائز الأساسية لبرنامج المدرسة الرقمية الذي يقوم على صياغة المحتويات الرقمية ونشرها واستغلالها، وإدماج التكنولوجيات الحديثة في العملية التربوية وفي التصرف الإداري، وتكريس مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...