البث الحي

الاخبار : الأخبار

jcc

تأجيل أيام قرطاج السينمائية إلى الفترة الممتدة من 18 إلى 23 ديسمبر

أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية عن تأجيل الدورة 31 للأيام التي كان من المقرر أن تنتظم من 7 إلى 12 نوفمبر 2020، إلى الفترة الممتدة من 18 إلى 23 ديسمبر المقبل.
وجاء في بلاغ صادر عن الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية، أن سبب هذا التأجيل يعود بالأساس إلى الوضع الصحي الحساس التي تمر به البلاد جراء فيروس « كورونا »، وحرصا من الهيئة على « سلامة محبي السينما وأوفياء المهرجان وضيوفه »، علاوة على إصرار إدارة المهرجان على تنظيم أيّام قرطاج السينمائية في « أجمل صورة وأفضل ظروف ».
وجاء هذا القرار بعد تشاور الهيئة المديرة لأيّام قرطاج السينمائية برئاسة رضا الباهي والمركز الوطني للسينما والصورة مع وزارة الشؤون الثقافية، وبعد مراجعة هيئة المساندة للدورة الممثلة لمختلف الهياكل العمومية.
وأشارت الهيئة إلى أن المعطيات العلمية ترجح انتشار أوسع للفيروس الذي سيشهد ذروته نهاية شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر، وهو ما يوافق موعد انعقاد المهرجان ولا يعد من الحكمة تجاهل الوضع الصحي في تونس مع انتشار وباء « كورونا »، وفق ما عبرت عنه إدارة المهرجان في البلاغ.
يذكر أن الهيئة المديرة كانت قد أكدت خلال ندوة صحفية أقيمت بمدينة الثقافة خلال شهر سبتمبر الجاري على إقامة الدورة 31 لأيام قرطاج السينمائية رغم الوضع الوبائي وذلك بالاستئناس بنجاح تجربة إدارة الدورة 77 لمهرجان البندقية السينمائي في تنظيم التظاهرة رغم ارتفاع عدد المصابين بوباء « كورونا » في إيطاليا، وذلك باعتماد بروتكول صحي وقائي خاص، كان سيتم اتباعه من قبل الهيئة المديرة للأيام.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...