البث الحي

الاخبار : متفرقات

do5ane

تأسيس الجمعية الدولية لمكافحة التدخين والحد من الأضرار

يموت ثمانية ملايين شخص كل عام جراء الأمراض المرتبطة بالتدخين بالرغم من كل الجهود المبذولة للسيطرة على عادة التدخين. منذ عقود نعلم الآثار الضارة للتدخين، ولكن لا يزال أكثر من مليار شخص حول العالم يدخنون كما أن العدد الإجمالي للمدخنين في تزايد. في الاتحاد دول الأوروبي وحدها ، يمثل تدخين التبغ السبب الرئيسي في 27٪ من مجموع الوفايات المنجرة عن السرطان. في المقابل قد يساهم الاقلاع عن التدخين ، من تجنب حوالي 90٪ من جميع سرطانات الرئة.
هل الإقلاع عن التدخين هو السبيل الوحيد؟ يظل الإقلاع عن التدخين والوقاية منه من أكثر التدخلات تأثيرًا وفعالية من حيث التكلفة في الطب ، وهو ما يحتم علينا الاتزام بمواصلة العمل الجاد لرفع مستوى الوعي لدى كل مدخن وعامة الناس بشأن الآثار السلبية للتدخين.
هل الإقلاع عن التدخين هو الخيار الوحيد للمدخنين؟ يعتقد العلماء أنه يجب إعادة النظر في استراتيجيات مكافحة التدخين لتشمل الحد من الضرر باستخدام منتجات بديلة ، يحتمل أن تكون أقل خطورة ، بالإضافة إلى تدابير الإقلاع عن التدخين التقليدية. تم تأسيس SCOHRE لخدمة صالح المدخنين.
هناك اهتمام متزايد من الخبراء تجاه الأساليب الجديدة لمكافحة التبغ و الآثار السلبية للتدخين وما يمكن تحقيقه أيضًا من خلال الحد من أضرار التبغ. وتأكد عديد التحو المجراة خلال السنوات الأخيرة على أن استخدام بدائل التبغ يحتمل أن تكون أقل ضررا من السجائر التقليدية ، بالنسبة للمدخنين الذين لا يرغبون أو لا يستطيعون الإقلاع عن التدخين بالطرق المعتمدة حاليا، وهو ما قد يمثل بديلا أفضل من الاستمرار في التدخين. ومن المتوقع أن يؤدي التحول إلى منتجات أقل ضررًا إلى عديد الفوائد على صحة المدخن، عندما تبوؤ كل محاولات الاقلاع عن التدخين بالفشل المدخنون. يمكن للنيكوتين أن يساهم في تكريس إدمان التبغ ولكنه يلعب دورًا ثانويًا في الوفيات المرتبطة بالتدخين.
في السنوات القليلة الماضية ، تدرس المزيد من السلطات التنظيمية السماح ببيع منتجات التبغ البديلة التي يحتمل أن تكون أقل خطورة بصورة دقيقة. ومع ذلك ، نحتاج إلى الاعتراف بأن النقاش حول الحد من أضرار التبغ لا يزال في مرحلة مبكرة وأن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث للرفع بالوعي العام، وتوليد المزيد من المعلومات وخلق المزيد من الفرص للإحاطة بواضعي السياسات الصحية العامة، والمنظمات المختصة في مجال الصحة. ان هذه الخطوات ضرورية لاستكشاف فوائد هذه الاستراتيجيات البديلة، مع معالجة الشواغل اليومية بشكل مباشر مثل الاستخدام المستمر للنيكوتين والاعتماد عليه وكذلك احتمال اعتماد استخدامه من قبل غير المدخنين والشباب. هذا هو هدف SCOHRE!
النقاش حول الحد من أضرار التبغ يواجه عديد المشاكل
ان القضية تخلق فينا اليوم الحاجة إلى إقامة حوار بناء وشامل لمناقشة المخاطر والتحديات. كما تدعونا إلى تكثيف الجهود والاستفادة من الخبرات االمتأتية من العديد من البلدان. هذا هو السبب في قيامنا بتأسيس SCOHRE ، وهي جمعية دولية للخبراء المستقلين في مكافحة التدخين والحد من الأضرار ، دون استثناء أي من الأطراف الفاعلة في مجال الصحة، بما في ذلك العلماء من جميع القطاعات والأطباء وخبراء السياسة وخبراء السلوك والأكاديميين والمهنيين. هذا وتأمل SCOHRE إلى اطلاق حوارً شامل وبناء للمساعدة في تطوير سياسات جديدة لمكافحة التدخين.
لا تتلقى SCOHRE أي تمويل ، بشكل مباشر أو غير مباشر من مؤسسات صناعة التبغ. وتعد 22 عضوًا مؤسسًا من 16 دولة ، وتطمح إلى أن تكون حركة قوية لخدمة مجتمعنا.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...