البث الحي

الاخبار : الأخبار

bengerdene

تحركات احتجاجية وحالة من الاحتقان ببن قردان رفضا للحاجز الترابي على الشريط الحدودي بين تونس وليبيا

 واجه انطلاق أشغال تركيز الحاجز الترابي على الشريط الحدودي بين تونس وليبيا رفض متساكني بن قردان  حيث تشهد المنطقة حالة من الاحتقان اتخذت أشكال مختلفة بين اجتماعات شعبية  وبيانات مطالبة بالإيقاف الفورى للأشغال وتحركات احتجاجية وصلت إلى غلق الطريق الرابطة بين بن قردان وراس جدير امام شاحنات نقل السلع إلى ليبيا.

وأقدم يوم أمس الاثنين عدد من المحتجين على اجبار شاحنتين محملتين بالملح المتجه نحو الميناء التجارى بجرجيس  على افراغه على الطريق  في حركة احتجاجية من أهالي بن قردان على انطلاق الحكومة في تركيز الحاجز الترابي على طول 220 كلم من الشريط الحدودى بين تونس وليبيا.

ومع غلق الطريق بكميات من الملح تم منع الشاحنات الليبية المحملة بالسلع في طريقها إلى ليبيا من المرور  كرد فعل على ما وصفه المجتمع المدني ببن قردان ب القرار الحكومي الاحادى  الذين سيكون سببا في تعمق حالة التهميش والتضييق على الأرزاق في ظل غياب بدائل تنموية على حد قولهم.

ويعتبر اغلب رافضي هذا القرار انه  عنوان فشل ذريع في  مقاومة الإرهاب على حد قولهم  محملين المسؤولية الى الحكومة فيما قد ينجر عن تصاعد حالة الاحتقان لدى الأهالي والشباب.

كما رفضت الاتحادات المحلية للشغل والفلاحين والصناعة والتجارة والصناعات التقليدية القرار  وطالبت ب التوقف الفوري لاشغال الحاجز الترابي  وفتح حوار جدى وعاجل مع كافة المعنيين بالشأن التنموى والأمني.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...