البث الحي

الاخبار : الأخبار

innondation2018

تدخلات ومساعدات اجتماعية عاجلة لفائدة متساكني المناطق المتضررة من الفيضانات

أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الخميس، أنه تم تحويل مساعدات اجتماعية عاجلة الى متساكني المناطق المتضررة من نزول كميات هامة من الأمطار منذ أمس الاربعاء، في عدد من الولايات.
وأضاف الوزير، في تصريح اعلامي عقب انعقاد جلسة بالوزارة لمتابعة الوضع بالجهات على إثر الأمطار التي اجتاحت بعض ولايات الجمهورية، انه تم توزيع كميات هامة من المساعدات على مختلف المناطق المتضررة يوم أمس باستثناء ماجل بلعباس من ولاية القصرين التي وصلتها شحنة من المساعدات صباح اليوم، موضحا أن اللجان الجهوية لمتابعة الكوارث هي من تحدد المناطق الأكثر تضررا من الأمطار.
وذكر، أن رئيس الحكومة كلف عددا من الوزراء بزيارة مناطق متضررة، مشيرا الى أن اللجان الجهوية لمتابعة الكوارث الطبيعية في حالة انعقاد متواصل الى حين ضمان استعادة نشاط النسق العادي للحياة بهذه المناطق.
ويتواصل حسب الطرابلسي، تقييم الأضرار السكنية والخسائر الفلاحية، ليتم في أعقاب انتهاء موجة الأمطار اعداد تقييم شامل بهدف تعويض المتضررين من الأهالي.
وحث وزير الشؤون الاجتماعية على تعميم فكرة الحملات التضامنية مع مختلف الجهات المتضررة أسوة بالحملة التضامنية التي شهدتها مؤخرا ولاية نابل بعد تضررها من الفيضانات، مؤكدا على ضرورة تعزيز الحس التضامني وقت الأزمات.
وأفاد مدير عام التضامن الاجتماعي منير الحاجي، بأنه يتم حاليا التحضير لاجلاء بعض السكان من منازلهم المهددة من ارتفاع منسوب المياه في حي عامر من ولاية بن عروس ونقلهم الى مركز ايواء، مشيرا الى أنه تم توزيع 17 طنا من المواد الغذائية في مختلف المناطق المتضررة وكميات هامة من الأغطية على المواطنين.
وشملت التدخلات حسب المسؤول، مناطق ماجل بلعباس والعيون وفوسانة (القصرين) وستوزع مساعدات على 100 عائلة في وادي تاسة (جندوبة)، اضافة الى بن عروس وأريانة وسيدي بوزيد وتوزر، لافتا الى أن اللجان الجهوية لمتابعة الكوارث تحتفظ بمخزون استراتيجي يضمن لها التدخل بصفة مستقرة على مدار العام وفي حالة حدوث كوارث طبيعية.
من جانبها، أكدت المديرة العامة للشؤون الجهوية بوزارة الشؤون الاجتماعية سعيدة اسكندر، وجود تخوف من فيضان نهر الفكة بسيدي بوزيد ومن امكانية تنفيس وادي مجردة، مؤكدة أنه تم اجلاء عدد من العائلات في كل من الكاف و13 عائلة من معتمدية السبالة بسيدي بوزيد.

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...