البث الحي

الاخبار : الأخبار

interieur-640x405

تشريعية 2019: عملية الاقتراع انطلقت في أجواء أمنية مستقرة، والداخلية تواصل تأمين المسار الانتخابي

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني في تصريح اليوم الأحد لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن انطلاق عملية الاقتراع في جميع المكاتب تمت في أجواء أمنية مستقرة ، مشيرا الى أن الوزارة وفي إطار مواصلتها تأمين المسار الانتخابي وضعت كل الامكانيات المادية واللوجستية الضرورية لذلك ، بالتوازى مع العمليات الأمنية الاعتيادية.
وأوضح الحيونى، أن عمليات تأمين المسار الانتخابي تهم المقرات التابعة للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، ومراكز التخزين والاقتراع والتجميع والفرز بالاضافة الى مخططات النجدة والانقاذ في الحماية المدنية ، علاوة على إنتشار أمني مدروس ومحكم في جميع انحاء الجمهورية تؤمنه كافة وحدات قوات الامن الداخلي من أمن وطني وحرس وطني وحماية مدنية.
وأبرز بخصوص تأمين العمليات الأمنية الاعتيادية، أن الوزارة تواصل مهامها المعتادة والمتمثلة بالخصوص في مكافحة الجريمة والظواهر المخلة بالأمن العام وتأمين الممتلكات العامة والخاصة وحماية الحدود بالتعاون مع المؤسسة العسكرية وحماية المنشآت السياحية والسيادية، ومواصلة اسداء الخدمات الادارية.
كما تمت ، وفق المصدر ذاته، دراسة كل المخاطر التى يمكن أن تحدق بتونس سواء ذات صبغة إجرامية او ارهابية ، وتم في الغرض اتخاذ كل الاجراءات التى تمكن الوحدات الامنية لمجابهتها.
واكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن الولاة قاموا بدورهم في تقديم التسهيلات للهيئات الفرعية التابعة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اطار المساعدة على انجاح الانتخابات، مشددا على أن الوزارة تعمل في حياد تام وعلى نفس المسافة من جميع الاطراف المتدخلة ، وتتعاطى مع الوضع الانتخابي في اطار الدولة .

 

 

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...