البث الحي

الاخبار : علوم وتكنولوجيا

apple

تفاحة آبل تهزم غوغل وفيسبوك وسامسونغ

أصدرت شركة إنتربراند Interbrand قائمة مرتّبة لأفضل العلامات التجارية العالمية خلال عام 2014، ومن جديد تصدّرت القائمة المكوّنة من 100 علامة تجارية شركة آبل بعلامتها التجارية الشهيرة، التفاحة.

وبلغت قيمة العلامة التجارية الخاصة بشركة آبل حوالي 118.9 مليار دولار أميركي، متقدمةً على العلامة التجارية الخاصة بشركة غوغل، والتي بلغت قيمتها حوالي 107 مليار دولار أميركي.

ومن بين 100 علامة تجارية خاصة بشركات متنوعة ومختلفة الاهتمامات، هناك 13 علامة تجارية تابعة لقطاع التكنولوجيا، ومن بينها خمس شركات في المراكز العشرة الأولى بما في ذلك آبل وغوغل.

وجاءت شركة IBM بالمركز الرابع، فيما احتلت مايكروسوفت المركز الخامس في هذه القائمة، بينما حصلت سامسونغ على المركز السابع في هذا الترتيب مرتفعةً درجة واحدة عن قائمة 2013، و حافظت العلامة التجارية الخاصة بشركة كوكا كولا على المركز الثالث، بعدما أزاحتها من المركز الأول الذي بقيت عليه لمدّة 13 عاما شركتا آبل وجوجل في قائمة العام الماضي.

هذا وقد حصلت العلامة التجارية الخاصة بشركة إنتل على المركز الثاني عشر، فيما جاءت إتش بي في المركز 17، بينما تقدمت العلامة التجارية الخاصة بشركة فيسبوك بمقدار كبير مقارنةً بالعام الماضي، حيث حصلت على المركز 29 ضمن القائمة الخاصة بهذا العام، بينما حصلت على المركز 52 خلال العام السابق.

وتعتمد شركة إنتربراند المتخصصة في استشارات العلامات التجارية والمملوكة لمجموعة أومنيكوم Omincom على ثلاثة معايير أساسية لتحديد قيمة العلامة التجارية، فهي تقيم الأداء المالي لمنتجات وخدمات الشركة، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه العلامة التجارية في التأثير على اختيار المستهلك، وكذلك قدرة العلامة التجارية على تأمين الأرباح للشركة بشكل مستمر.

المصدر: العربية

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...