البث الحي

الاخبار : متفرقات

formation-anglais-professionel

تكوين 100 طالب شغل من حاملي الشهادات وتشغيل 40 بالمائة منهم

 انتفع 100 طالب شغل من حاملي  الشهادات العليا بسلسلة الدورات التكوينية المهنية للشباب  الباحث عن العمل  المندرجة في إطار مشروع  ديا ماد   الذي  تشرف على انجازه كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية  كوناكت  بالتعاون مع جمعية تطوير التعليم والبحث العلمي  وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 300 ألف دينار. وأفادت نائبة رئيس  كوناكت   دوجة غربي  في تصريح ل وات  خلال  ملتقى انتظم الخميس بالعاصمة بمناسبة اختتام هذه الدورات التكوينية أن 40 بالمائة من المتكونين تمكنوا من الحصول على  عمل في أكثر من 40 مؤسسة خاصة في انتظار أن يقع مساعدة العدد  المتبقي على الحصول على عمل.

وبينت ان الدورات التكوينية المهنية الثلاث التي انطلقت منذ سنة 2014 على مدى 21 يوم لكل دورة  تهدف إلى تدريب الشباب خريجي الجامعات المتحصلين على شهادات في اختصاصات متعددة ومرافقتهم  للعمل داخل المؤسسة. وأشارت إلى أن هذا الملتقى يفسح المجال للجمع بين أصحاب الشركات  الخاصة في مجالات مختلفة والمنتفعين بالدورة التكوينية لهذه  السنة قصد تمكينهم من فرص أوفر في الحصول على موطن شغل ولضمان  أكبر نسبة من التشغيل. ويهدف مشروع  ديا ماد   حسب ذات المسؤولة  إلى تعزيز مهنية  الجهات المحلية الفاعلة في خلق النشاط الاقتصادي وتشجيع ودعم  أصحاب المشاريع ذوى الأصول المغاربية في تحقيق مشاريعهم في  بلدانهم الأصلية وتثمين الخريجين الشباب وتعزيز مهاراتهم. ومن جانبهم  أفاد عدد من ممثلي المؤسسات المشاركين في هذا  الملتقى أن الدورات التكوينية التي نظمتها  كوناكت  قد مكنتهم من انتداب عدد هام من الكفاءات الشابة من طالبي الشغل في عدة  اختصاصات  مؤكدين العزم على انتداب المزيد من هولاء المتكونين.

كما أبرز عدد من الشباب الباحثين عن شغل ممن شاركوا في هذه  الدورات التكوينية  حاجة طالبي الشغل إلى مثل هذه المبادرات  التي تساعد في الحد من نسبة البطالة في صفوف خريجي الجامعات  وذلك عبر التكوين والمرافقة إلى غاية الحصول على وظيفة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...