البث الحي

الاخبار : الأخبار

daaa

تنظيم الدولة الإسلامية يقول إنه فجر طائرتين حربيتين بقاعدة ليبية

بثّ جناح تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا تسجيلا مصورا أمس الخميس يزعم انه يظهر نسف طائرتين حربيتين في قاعدة جوية بينما استعرض مقاتلوه أسلحة ثقيلة.

وظهر في التسجيل مقاتلون من الجماعة المتطرفة وهم يشغلون دبابة ويطلقون قذائف مورتر (هاون) ويدمرون الطائرتين الرابضتين أمام حظيرة للطائرات بالقاعدة التي استولى عليها المتشددون قرب مدينة سرت في وسط البلاد.

ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل.

واستولى مقاتلو التنظيم على المطارين العسكري والمدني في سرت قبل نحو أسبوعين ليوسعوا المنطقة التي يسيطرون عليها مستغلين الفراغ الأمني في البلاد التي تتصارع فيها حكومتان على السلطة.

وسيطر المتشددون في وقت سابق هذا الأسبوع على محطة للكهرباء في ضاحية بغرب سرت ليكملوا استيلاء تدريجيا على المدينة بدأ في فيفري الماضي عندما دحروا قوة ارسلت من مصراته موالية للحكومة التي مقرها طرابلس.

وفي التسجيل المصور ظهر مقاتل سوداني وهو يسخر من قوات مصراتة التي انسحبت من سرت ويتوعد بالاستيلاء على المدينة الواقعة في غرب البلاد.

ومنذ بداية العام أعلن متشددون في ليبيا موالون لتنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن قتل عشرات المسيحيين المصريين والاثيوبيين وهاجموا فندقا فاخرا في طرابلس وسفارات وحقول نفط.

المصدر: رويترز

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...