البث الحي

الاخبار : الأخبار

corona

توزر: ابتكار سرير طبي خاص بحاملي فيروس « كورونا »

عرض المستشفى الجهوي بتوزر اليوم الثلاثاء السرير الطبي الخاص بحاملي فيروس « كورونا » والذي وقع ابتكاره عن طريق فريق من الإطارات الطبية والتقنيين تحت اشراف رئيس مصلحة الصيانة بالمستشفى حسان حمادي.
ومن شأن هذا السرير، المستوحى من حاضنات الرضع، حماية الإطار الطبي وشبه الطبي من إمكانية انتقال عدوى الفيروس أثناء نقل المريض وتوفير ظروف مريحة للمرضى، وفق المشرف على العملية
وبين أنه جهاز مزود بفتحات وبجهاز تنفس الى جانب مرونة في ادخال المريض واخراجه، وذكر أنه تم صنع أنموذج وحيد على ان يتم قريبا صنع نماذج أخرى منها سرير قار سيخصص لقسم الإنعاش.
ويساهم السرير، وفق المشرف على قسم « كوفيد 19″ بالمستشفى الجهوي بشير الشتوي، في تخفيض امكانية العدوى للإطار الطبي وشبه الطبي ونقل المريض سواء للقيام بالفحوصات داخل اقسام المستشفى أو الى مؤسسة استشفائية أخرى في وقت وجيز.
ويضم قسم « كوفيد 19″، ثلاثة أسرة خاصة بالمشتبه في اصابتهم بالفيروس وتتطلب حالتهم الصحية ايواءهم في المستشفى و7 أسرة بمن تأكد حملهم للفيروس، وهي أسرة مجهزة بآلات التنفس ومعدات المراقبة، كما تم تدعيم القسم بكاميرات مراقبة في الاروقة وبجهاز للتعقيم للزوار واطارات القسم.
ويتميز الوضع الوبائي في الجهة بالاستقرار حيث لم يقع تسجيل أية إصابة محلية منذ فتح الحدود في نهاية شهر جوان الماضي والاقتصار على 7 حالات وافدة شفيت ولم يتبق سوى حالة وافدة وحيدة وقع ايواؤها بمستشفى الامراض الصدرية عبد الرحمان مامي بأريانة، وفق مديرة الطب الوقائي بالإدارة الجهوية للصحة سعاد النجعي.
ولاحظت أن التركيز ينصب حاليا على مراقبة مدى احترام البرتوكول الصحي في المستشفى وخارجه والاستعداد لإمكانية تفشي المرض في الجهة عبر تكوين خلايا واعداد الاعوان بعد تركيز مسار « كوفيد 19″ في جميع المؤسسات الصحية ونشر الوعي الصحي الجماعي.

 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...