البث الحي

الاخبار : الأخبار

وزارة-أملاك-الدولة-والشؤون-العقارية

بلاغ توضيحي من وزارة أملاك الدولة حول تعطل مشروع أحد المستشثمرين ببلاريجيا

ذكرت وزارة املاك الدولة والشؤون   العقارية في توضيح لها بخصوص ما ذكره المستثمر اسلام السهيلي    صاحب شركة مقاولات واستثمار في المقاطع بشان تعطيل انطلاق مشروعه المتعلق بالاستثمار في مقطع حجارة من الصنف الصناعي بمنطقة جبل ربيعة عمادة بلاريجيا من معتمدية جندوبة الشمالية  انه  نظرا الى كون المقاطع الدولية تسوغ بالمزاد العلني  ضمانا لشفافية التصرف في ممتلكات الدولة والاعطاء   فرص متساوية لطالبي كراء المقاطع الدولية  واعتبارا الى ان المقطع تعلق به اكثر من طلب  فانه سيقع الاعلان عن كراء المقطع بالمزاد العلني بعد استيفاء الاجراءات اللازمة.

وبينت الوزارة في توضيحها اليوم الثلاثاء ان  المعني بالامر اسلام السهيلي  رغب بمكتوبه المؤرخ في   16 فيفري 2015 في الموافقة على عرض ملفه المتعلق بطلب فتح   واستغلال مقطع حجارة  مساحته 5 هك على انظار اللجنة الوطنية   الاستشارية للمقاطع للبت فيه فنيا تطبيقا لمقتضيات الفصل 4 من القانون عدد 20 لسنة 1989 المورخ في 22 فيفرى 1989 المتعلق   بتنظيم استغلال المقاطع .

واضافت انه  تم اعلامه  في مكتوب بتاريخ 13 مارس 2015 تحت عدد   738  بموافقة الادارة على عرض ملفه على انظار اللجنة المذكورة   للبت فيه فنيا  وتم اشعاره بان المقاطع الدولية تسوغ بالمزاد   العلني بعد الاشهار طبق القانون.

وذكرت ان  المعني بالامر طلب تمكينه من كراء المقطع مراكنة  بدعوى   وضعية الاكتناف التي عليها المقطع بعد ان استظهر بوعود بيع مبرمة   مع خواص مع الاشارة الى ان العارض تولى ابرام وعود البيع بعد   اعلامه بان المقاطع الدولية تسوغ بالمزاد العلني.

واشارت الى ان شخصا اخر وهو الهادى زرزري  رغب بتاريخ 02 ماى   2014 في كراء مقطع حجارة بنفس الموقع تبلغ مساحته 38 هك 10 ار 41   ص  وقد تمت اجابته بالمكتوب عدد 3588/45 بتاريخ 4 نوفمبر 2014   بان المقاطع الدولية تسوغ بالمزاد العلني بعد الاشهار طبقا   للقانون.

واضافت ان اللجنة الوطنية الاستشارية للمقاطع في جلستها عدد 163  بتاريخ 26 نوفمبر 2015 ابدت موافقتها على استغلال مقطع بالموقع  المذكور تبلغ مساحته 20 هك 33 ار 73 ص  يتمثل في جزء من  المقطع موضوع طلب اسلام السهيلي  وجزء من المقطع موضوع طلب الهادى   الزرزرى وتولت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية اعلام كلا   الراغبين بهذه الموافقة.

يذكر ان رئيس الغرفة الجهوية للمقاولين بجندوبة وعضو الغرفة   الوطنية للمقاولين التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة   والصناعات التقليدية اسلام السهيلي بين انه  رغم حصوله على موافقة   اللجنة الوطنية الاستشارية للمقاطع في جلستها عدد 163 المنعقدة في   26 نوفمبر 2015  على الاستغلال في المقطع  وقيامه بتهيئة أرضية   العبور الى المقطع عبر ابرام عقود وعود بالبيع مع مالكي الاراضي   الخاصة الموصلة للمقطع  فقد فوجى بقرار وزارة أملاك الدولة بعرض   استغلال المقطع على مبدأ التبتيت  بدلا من مبدأ المراكنة الذى بنى   عليه اجراءاته ومطلبه والذى اعتمدته اللجنة التي منحته   الموافقة.

يشار الى ان اسلام السهيلي عرض احدى كليتيه للبيع بهدف  لفت انظار   السلط المعنية لتعطل انطلاق مشروعه ولواقع الاستثمار ومعاناة   المستثمرين وخاصة الشبان منهم في المناطق الداخلية  على حد   تعبيره.

المصدر :  وكالة تونس افريقيا الأنباء 

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...