البث الحي

الاخبار : عروض شغل

jobs1

توفير 300 موطن شغل لأصحاب الشهادات العليا بمقتضى اتفاقية شراكة ضمن برنامج تونس الذكية

تم التوقيع اليوم الجمعة  03 أفريل على اتفاقية  شراكة بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي وشركة سوفريكوم  التابعة لمجمع  أورنج   ضمن برنامج  تونس الذكية   سيقع بمقتضاها توفير 300 موطن شغل لفائدة أصحاب الشهادات العليا. ويهدف مشروع  تونس الذكية  إلى جعل تونس وجهة رقمية  جذابة   تساعد على استقطاب المستثمرين الأجانب من خلال منح امتيازات خاصة  لخلق مواطن شغل ذات قيمة عالية فضلا عن دعم التكاليف التقنية لفائدة الأشخاص المزاولين لوظائفهم أو المساعدة على الانتصاب  الخاص في الأقطاب التكنولوجية في البلاد.

وأوضح المدير التنفيذى لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط واسيا لمجمع أورنج   مارك رينار أن شركة  سوفريكوم  التي تأسست في تونس في أكتوبر 2012 تعد الفرع رقم 5 في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط  بعد الجزائر والمغرب  والأردن ودول الخليج العربي  الإمارات العربية المتحدة وقطر .

ومن جهته أشار المدير العام لمجموعة سوفريكوم  ديديه شارفيه  أن فرع الشركة في تونس يعد الفرع الأكثر حيوية وديناميكية منذ انطلاقته في مجال إحداث مواطن شغل بطاقة تشغيلية كبيرة مؤكدا أن المشرفين على هذه الشركة يطمحون إلى توفير 400 موطن شغل مع نهاية سنة 2018.

وأشار إلى أن  سوفريكوم  تعمل على وضع خبرتها وتجربتها على ذمة المشاريع الرقمية في تونس في مجالات مختلفة على غرار مجال الحكومة الالكترونية والتربية الرقمية والخدمات الصحية عن بعد ومن جانبه  اعتبر وزير التكوين المهني التشغيل زياد العذارى أن هذه الاتفاقية تعد بداية الشراكة مع المستثمرين الأجانب في إطار تشغيل حاملي الشهائد العليا  مؤكدا على أن تونس مقرة العزم على مواصلة تحقيق انتقالها الديمقراطي وتحقيق أهدافها المرسومة منذ اندلاع ثورة 14 جانفي 2011 و لن يرهبها الإرهاب   وفق تعبيره وأبرز وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي نعمان الفهرى  أهمية هذه الاتفاقية  التي من شانها أن تشجع بقية المستثمرين الأجانب على الاندماج صلب هذا التمشي وإبرام اتفاقيات مع مختلف الوزارات من أجل تشغيل الشباب.

يشار إلى أن شركة  سوفريكوم  التابعة لمجمع  أورنج  العالمي تعد أول مؤسسة انخرطت في برنامج  تونس الذكية   وهي مركز مختص في مجال الاستشارات والهندسة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

frequence3

تابعونا على الفيسبوك

استطلاع رأي

هل ترى أن إذاعة الشباب تعبر عن مشاغل الشباب ؟

Loading ... Loading ...